«الزراعة» عن اكتشاف بؤر جديدة لأنفلونزا الطيور: لن نكرر ما حدث في 2006
2018-01-02 10:58:13
قال حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تقوم بعملية تحصين للدواجن والمواشي للحفاظ عليهم من المرض، موضحًا أن «الوزارة تقوم بجهدها بشكل ممتاز لكشف بؤر إصابات انفلونزا الطيور، ونقوم فورًا بإعدام الطيور المريضة»
وأضاف «عبدالدايم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» على قناة «TEn»، مساء الاثنين، للتعليق عن اكتشاف بؤر جديدة لمرض أنفلونزا الطيور، أن «الأجهزة المعنية عندما تكتشف أي بؤرة مريضة، نستقصي كل القرية للكشف على باقي الدواجن من أجل القضاء على أي إصابة».
وتابع: «أن السيطرة على إنفلونزا الطيور يكون باكتشاف الإصابة لإعدام الدواجن بصورة فورية»، مؤكدًا أن «الوزارة لن تكرر ما حدث من انتشار للمرض في 2006 مما سبب في القضاء على صناعة الدواجن وقتها».
وأكد أن «الإرشاد البيطري يوعي المواطنين بخصوص التعامل مع الطيور، في المنزل بحيث يكون هناك ملابس خاصة للتعامل مع الدواجن، والذبح بطريقة خاصة لحفاظ المربي على صحته».
الموضوعات المشابهه
تحصين 25583 رأس ماشية بالغربية ضد الحمى
جهاز حماية وتنمية البحيرات: لدينا اكتفاء ذاتى
وزير الزراعة يشهد تدشين المبادرة الرئاسية احلم
وزير الزراعة ومحافظ البحيرة يفتتحان موسم صيد
صناعة الدواجن في مصر .. أهميتها والمشاكل
سعر الدواجن اليوم الأحد 10-12-2017 في السوق
الزراعة: استمرار القوافل الإرشادية والبيطرية فى محافظات
مفاهيم تقديم العلف للأرانب
الرقابة الإدارية تتفقد المفارم الطبية بمستشفيات ووحدات
"الزراعة" تعلن الطوارئ لمواجهة أنفلونزا الطيور.. حظر
«الزراعة»: الانتهاء من تحصين 3.4 مليون رأس
استغاثة لفخامة رئيس الجمهورية: الدواجن مهددة بالجوع





تعليقات
اضف تعليق