«الزراعة» عن اكتشاف بؤر جديدة لأنفلونزا الطيور: لن نكرر ما حدث في 2006
2018-01-02 10:58:13
قال حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تقوم بعملية تحصين للدواجن والمواشي للحفاظ عليهم من المرض، موضحًا أن «الوزارة تقوم بجهدها بشكل ممتاز لكشف بؤر إصابات انفلونزا الطيور، ونقوم فورًا بإعدام الطيور المريضة»
وأضاف «عبدالدايم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» على قناة «TEn»، مساء الاثنين، للتعليق عن اكتشاف بؤر جديدة لمرض أنفلونزا الطيور، أن «الأجهزة المعنية عندما تكتشف أي بؤرة مريضة، نستقصي كل القرية للكشف على باقي الدواجن من أجل القضاء على أي إصابة».
وتابع: «أن السيطرة على إنفلونزا الطيور يكون باكتشاف الإصابة لإعدام الدواجن بصورة فورية»، مؤكدًا أن «الوزارة لن تكرر ما حدث من انتشار للمرض في 2006 مما سبب في القضاء على صناعة الدواجن وقتها».
وأكد أن «الإرشاد البيطري يوعي المواطنين بخصوص التعامل مع الطيور، في المنزل بحيث يكون هناك ملابس خاصة للتعامل مع الدواجن، والذبح بطريقة خاصة لحفاظ المربي على صحته».
الموضوعات المشابهه
فيروسات كورونا الطيور Coronaviruses of Birds
فوائد ورق التوت في تغدية الدواجن والمواشي
د. ثروت الزينى : الدواجن مهددة
زراعة كفر الشيخ: 180 مواطنا تقدموا للحصول
النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة للزراعة
الطبيب البيطري مشروع قومى يمشي على الأرض
نصائح لمربي دجاج التسمين للتعامل اثناء الاصابة
الإفراج عن 2995 رأس إبل واردة من
وزير الزراعة: الإفراج عن 136 ألف طن
"الزراعة" تواصل تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية..
الاعلاف المحببة والاعلاف الناعمة في تغذية الدواجن
تقييم المرض أساس العلاج





تعليقات
اضف تعليق