«التغيرات المناخية وأثرها على الثروة الحيوانية».. ورشة عمل لبيطري الدقهلية بالتعاون ومعهد بحوث صحة الحيوان
2022-09-13 05:27:34
شهدت محافظة الدقهلية، تنظيم ورشة عمل بعنوان «التغيرات المناخية وأثرها على الثروة الحيوانية والأمن القومي الغذائي»، في إطار اهتمام القيادة السياسية بالتغييرات المناخية التي تمر بها الكرة الأرضية وتماشيًا مع مؤتمر المناخ الدولي المزمع عقده بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.
حضر الورشة دكتور السيد الحسنين المتولي مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، ودكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث صحة الحيوان، ودكتور صالح شفيق مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية بالمنصورة، ودكتور محمد مصباح المدير الفني لمعمل المنصورة الفرع.
كما شارك بالورشة دكتور محمد جبر نقيب الأطباء البيطرين، وفتحي دفيه منسق مؤتمر التغيرات المناخية فى محافظة الدقهلية، ولجنة الزراعة واستصلاح الأراضي والأمن الغذائي في مجلس النواب المصري اللواء هشام الحصري.
وألقى جبر محاضرة عن الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية في جمهورية مصر العربية والتحديات التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية، أعقبها محاضرة للدكتورة سحر عبدالرحمن رئيس قسم الفيروسات بكلية الطب البيطري جامعه المنصورة بعنوان «أثر التغيرات المناخية على الفيروسات المسببة للأمراض في الحيوانات والدواجن والأسماك».
الموضوعات المشابهه
الزراعة تنفذ خطة لتطوير حدائق الأسماك بالزمالك..
الخدمات البيطرية: حملات يومية بمنافذ بيع اللحوم
12 نصيحة للحفاظ على الثروة الحيوانية من
الصين تعلن عن تفش جديد لإنفلونزا الطيور
شعبة الثروة الداجنة تكشف آخر تطورات أسعار
صور نائب وزير الزراعة: اتفاقية تعاون مع
5 أغسطس.. "محافظ الدقهلية" "ورئيس لجنة الزراعة
وزير التموين..تطوير 4 منافذ للشركة المصرية لتسويق
الزراعة تنهى استعدادات استقبال 3 زرافات أفريقية
لجان مرورية من وزارة الزراعة على أسواق
مباحث التموين تضبط 2 طن ونصف لحوم
وزير الزراعة: اعتمدنا 12 توصية للنهوض بالثروة





تعليقات
اضف تعليق