«التغيرات المناخية وأثرها على الثروة الحيوانية».. ورشة عمل لبيطري الدقهلية بالتعاون ومعهد بحوث صحة الحيوان
2022-09-13 05:27:34
شهدت محافظة الدقهلية، تنظيم ورشة عمل بعنوان «التغيرات المناخية وأثرها على الثروة الحيوانية والأمن القومي الغذائي»، في إطار اهتمام القيادة السياسية بالتغييرات المناخية التي تمر بها الكرة الأرضية وتماشيًا مع مؤتمر المناخ الدولي المزمع عقده بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.
حضر الورشة دكتور السيد الحسنين المتولي مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، ودكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث صحة الحيوان، ودكتور صالح شفيق مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية بالمنصورة، ودكتور محمد مصباح المدير الفني لمعمل المنصورة الفرع.
كما شارك بالورشة دكتور محمد جبر نقيب الأطباء البيطرين، وفتحي دفيه منسق مؤتمر التغيرات المناخية فى محافظة الدقهلية، ولجنة الزراعة واستصلاح الأراضي والأمن الغذائي في مجلس النواب المصري اللواء هشام الحصري.
وألقى جبر محاضرة عن الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية في جمهورية مصر العربية والتحديات التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية، أعقبها محاضرة للدكتورة سحر عبدالرحمن رئيس قسم الفيروسات بكلية الطب البيطري جامعه المنصورة بعنوان «أثر التغيرات المناخية على الفيروسات المسببة للأمراض في الحيوانات والدواجن والأسماك».
الموضوعات المشابهه
افتتاح مصنع ميفاك الجزأ الثانى
أنفلونزا الطيور.. الأرجنتين تعلق صادرات الدواجن واليابان
"بوان" إنسان الغاب الأكبر سنا في العالم
الزراعة: اختتام الحملة القومية الثالثة لتحصين المواشي
البنا يعلن استمرار القوافل البيطرية الإرشادية
الزراعة تؤكد دعم مشروع البتلو بـ2 مليار
وزارة الزراعة تنظم ورشة حول مواجهة الأمراض
مجلة جامعة القاهرة الدولية للعلوم وللطب البيطرى
إعدام 550 دجاجة بعد ظهور بؤرة لأنفلونزا
الدكتور ثروت الزينى حوار شامل لمجلة
تحصين 93.580 ألف رأس ماشية ضد الحمى
"البنجر والمصاص" ودورهما في إنتاج الأعلاف.. كيف





تعليقات
اضف تعليق