«اتحاد الدواجن»: سنحقق الاكتفاء الذاتي بـ1.5 مليار دجاجة
2017-01-11 00:00:00
قال ثروت الزيني عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة خلال العام الحالي، موضحًا أن الإنتاج سيصل إلى مليار و500 مليون دجاجة، ما يفي بالاستهلاك المحلي بنسبة 100% مع وجود فائض. وأضاف الزيني ، خلال لقائه ببرنامج كلام بفلوس ، المذاع على العاصمة ، مساء امس الثلاثاء، أن قطاع الدواجن كثيف العمالة ويحوي استثمارات هائلة في مصر، لافتًا إلى أن ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج هو ما أدى إلى زيادة الأسعار.
وأوضح أن مصر عانت من انخفاض في الإنتاج منذ عام 2006 بعد انتشار إنفلونزا الطيور، مشيرًا إلى أن الإنتاج في عام 2016 غطى 90% من الاستهلاك المحلي.
الموضوعات المشابهه
معلومات تهم مربي الدواجن التسمين بجميع انواعها
بيطري الدقهلية" حصنت 274 ألف و806 رأس
وزارة البيئة تطرح مشروعات لإعادة تدوير مخلفات
حياة كريمة فى قنا.. إنشاء وحدة بيطرية
طيبة لجدود الدواجن تسلم جنيهات ذهبية ودروع
وزير الزراعة: نتوقع إنتاج 555 ألف طن
الإفراج عن 2995 رأس إبل واردة من
أسباب سقوط ثروة الدواجن فى مصر
أسعار الفراخ اليوم.. أسعار الدواجن الخميس 12
"بيطرى الشرقية" يكشف عن رش 82 ألفا
نفوق 4 آلاف كتوكوت فى حريق مزرعة
أسعار البيض تُحلق عالميًا بسبب إنفلونزا الطيور..





تعليقات
اضف تعليق