«اتحاد الدواجن»: سنحقق الاكتفاء الذاتي بـ1.5 مليار دجاجة
2017-01-11 00:00:00
قال ثروت الزيني عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة خلال العام الحالي، موضحًا أن الإنتاج سيصل إلى مليار و500 مليون دجاجة، ما يفي بالاستهلاك المحلي بنسبة 100% مع وجود فائض. وأضاف الزيني ، خلال لقائه ببرنامج كلام بفلوس ، المذاع على العاصمة ، مساء امس الثلاثاء، أن قطاع الدواجن كثيف العمالة ويحوي استثمارات هائلة في مصر، لافتًا إلى أن ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج هو ما أدى إلى زيادة الأسعار.
وأوضح أن مصر عانت من انخفاض في الإنتاج منذ عام 2006 بعد انتشار إنفلونزا الطيور، مشيرًا إلى أن الإنتاج في عام 2016 غطى 90% من الاستهلاك المحلي.
الموضوعات المشابهه
ضبط 16 حمارًا قبل بيعها بالأسواق في
"بيطرى الشرقية" يحرر محضر دبح خارج السلخانة
الزراعة التعاقدية وعلاقتها بالتنمية الزراعية المستدامة
محافظ الشرقية يفتتح منفذا لبيع منتجات القوات
الدكتور أمل بدران تكتب: استخدام الكركيمين والنانوكركيمين
"الزراعة " تحصين مليون و710 ألف رأس
أسعار اللحوم والدواجن اليوم الإثنين 3-10-2017 ..
نائب يطالب الحكومة بزيادة الإرشاد الزراعى للحفاظ
سعر الدواجن اليوم.. 27 جنيها للكيلو فى
التموين تعلن عن بدء طرح الذرة الصفراء
وزارة الإنتاج الحربي تدعم قطاع الطب البيطري
"الزراعة": ضبط 18 طن و729 ألف كيلو





تعليقات
اضف تعليق