وزير الزراعة يعلن افتتاح موسم الصيد فى بحيرة البردويل
2021-05-18 10:57:19
أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى عن افتتاح موسم الصيد فى بحيرة البردويل، مؤكداً على اهتمام وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنمية وتطوير البحيرات المصرية ومنها بحيرة البردويل يسهم فى زيادة إنتاج مصر من الأسماك.
وأضاف القصير، أن بحيرة البردويل فيها أفضل وأندر أنواع الأسماك ويتمتع إنتاجها بسمعة متميزة محليا وعالميا.
من ناحيته، قال الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس هيئة الثروة السمكية أنه تم افتتاح موسم الصيد بعد التنسيق بين وزارة الزراعة ومحافظة شمال سيناء وجمعيات الصيد، وذلك فى إطار الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء والعيد القومى للمحافظة.
وتابع أنه تم الاحتفال ببدء الصيد فى وجود عدد محدود من الجهات التنفيذية بالمحافظة وممثلين لهيئة الثروة السمكية والشركة الوطنية وأعضاء جمعيات الصيد بالبردويل، مع مراعاة للإجراءات الاحترازية، موضحا أن الصيادين أعربوا عن شكرهم للقيادة السياسية ووزارة الزراعة وجميع الجهات المعنية في الدولة على ما قاموا به من جهد لافتتاح موسم الصيد فى موعده، مؤكدين اتباعهم الضوابط الخاصة بالصيد.
الجدير بالذكر أن بحيرة البردويل وبناءا على توجهيات رئيس الجمهورية شهدت مؤخرا تطويرا كبيرا سوف يؤدى إلى زيادة إنتاجها سواء للسوق المحلى أو التصدير الأمر الذى يسهم فى دعم الاقتصاد القومي بالنقد الأجنبى.
الموضوعات المشابهه
الزراعة: رقابة على مراكز ومكاتب بيع اللقاحات
19 منفذا لبيع الأمصال واللقاحات البيطرية بأسعار
نصائح لمربي الدواجن خلال موجة الطقس السيء
اتحاد منتجى الدواجن: إلغاء الجمارك على «المستورد»
الخدمات البيطرية: حملات يومية بمنافذ بيع اللحوم
"الثروة الحيوانية والداجنة": 5 مليارات جنيه لمشروع
وزير التموين: مصر تسعى لتنويع مصادر الاستيراد
تموين الإسكندرية تضبط مجزرا للدواجن بدون ترخيص
الخدمات البيطرية تعلن المنوفية الأولى فى التحصين
الزراعة تبدأ تلقى طلبات تراخيص المزارع والمشروعات
تحصين 37320 طائرا ضد الأمراض الوبائية وإنفلونزا
شراكة جديدة بين شركة ايجافيت وشركة چيفو





تعليقات
اضف تعليق