"زراعة النواب" تناقش طلب إحاطة حول تدهور صناعة الدواجن
2016-07-25 00:00:00
عقدت لجنة الزراعة والري والثروة الحيوانية بمجلس النواب برئاسة هشام الشعيني اجتماعًا، اليوم الإثنين، لمناقشة تدهور صناعة الدواجن، وذلك بحضور خالد توفيق رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، وإبراهيم محروس مدير عام الخدمات الطبية.ونظرت اللجنة في الاجتماع، طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب غطاطي للجنة حول تدهور صناعة الدواجن، حيث طالب غطاطي بالعمل بالحد الأدنى للأمان الحيوي والتحصين المحلي لحماية الدواجن من الفيروسات والأوبئة.
وأشار غطاطي إلى أن نسبة النفوق بالدواجن وصلت إلى 30% بالقطاع الريفي، مؤكدا أهمية الاهتمام بالمزارع الصغيرة وضمان خلوها من الفيروسات والأوبئة.
وطالب عدد من النواب معرفة أسباب نفوق الدواجن، وما إذا كانت تعود إلى عدم فاعلية اللقاحات والأمصال المستوردة أم لانقطاع التيار الكهربائي ما يؤدي إلى خفض فاعلية تلك الأمصال.
من جانبه، أكد خالد توفيق، رئيس قطاع الثروة الحيوانية، أهمية التصدي لمشاكل صناعة الدواجن، معتبرا أن هناك العديد من الشائعات والمبالغات التي تتعلق بهذه الصناعة، حيث إنها بدأت في التعافي بإنتاج 8 مليارات بيضة، وإن الاكتفاء المحلي وصل إلى 90% ليبدأ التصدير لاحقا.
ولفت توفيق إلى أن صناعة الدواجن يعمل بها 2.5 مليون عامل، وأن سعر كيلو الدواجن من المتوقع أن يواصل الانخفاض مع بداية موسم الصيد البحري والاعتماد على الأسماك بدلا من الدواجن.
الموضوعات المشابهه
زراعة الشيوخ» توافق على تقرير أزمة الأعلاف
الزراعة: تجديد الاعتماد الدولى لصحة الحيوان لفحص
كيف تسهم التكنولوجيا في دعم الثروة الحيوانية
"الزراعة" تطلق لجان متابعة وحملات دورية للرقابة
تعرف على أسعار الدواجن اليوم الأحد 9
اتحاد منتجى الدواجن يطالب الحكومة بفرض رسوم
القضاء الإدارى يكشف كارثة بالبحيرة: "التعليم"
طرق تحصينات الدواجن وما يجب مراعاته
إعدام 7 آلاف دجاجة فى بؤرة
صور .. غلق منفذ وزارة الزراعة لبيع
وزير الزراعة يعتمد 388 مليون جنيه لمشروع
مرض المنزل الجديد ( NEW HOUSE





تعليقات
اضف تعليق