"الزراعة" تواصل تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية.. وتناشد المربين بالتعاون
2017-12-10 10:30:21
تواصل وزارة الزراعة، ممثلة فى الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطرى، تنفيذ الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، بمحافظات الجمهورية بالتنسيق بين الأجهزة البيطرية بالوزارة والمحافظين ومديرى الأمن، وناشدت الوزارة المربين بالتعاون مع اللجان البيطرية وتقديم الحيوانات للتحصين والتسجيل والترقيم، مما يساهم فى احتواء الأمراض الوبائية.
وشددت وزارة الزراعة، على جميع مدراء الطب البيطرى بتكثيف نشاط التحصين وتوفير كافة التسهيلات والتوعية الإرشادية التى تضمن تحقيق أهداف الحملة فى حماية الثروة الحيوانية المصرية من تهديدات الأمراض الوبائية خلال فصل الشتاء، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف تغطية 80% من المستهدف تحصينه من قطعان الماشية لاحتواء المرض والسيطرة عليه خلال الفترة المقبلة، خاصة فى فصل الشتاء الذى ينشط فيه الفيروس.
وقال تقرير الزراعة، أنه تم التنبيه على مديريات الطب البيطرى بضرورة التنسيق الدورى بين المحافظات للاستفادة من الكوادر المختلفة بكل محافظة لمساعدة المحافظة التى تعانى من العجز فى كوادرها من الأطباء البيطريين، والتنسيق بين الأجهزة البيطرية بالقاهرة والمحليات والأجهزة الأمنية والأوقاف ومديريات الزراعة بالمحافظات لضمان كفاءة ونجاح الحملة القومية لمكافحة الحمى القلاعية.
الموضوعات المشابهه
8 جنيهات انخفاضا بأسعار الدواجن خلال شهرين
بعد ليلة رعب.. مسئول بالبيئة يطمئن أبناء
وزير الزراعة: سيتم الإعلان عن خطة الإفراج
"الغرفة التجارية": ارتفاع في أسعار البيض والدواجن
الزراعة": التفتيش على 212 مركز بيع وتداول
فحص 60 ألف رأس جمل قادمة من
اليوم: نائب وزير الزراعة فى زيارة للدقهلية
محافظ أسوان يوجه بدعم مشروعات الإنتاج الحيوانى
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم السبت 20-1-2018
الزراعة: الانتهاء من تحصين 1.4 مليون رأس
تكثف لجانها البيطرية للتقصى الوبائى للطيور قبل
الزراعة تصدر توصياتها للنحالين خلال موجة الطقس





تعليقات
اضف تعليق