"الزراعة" تواصل تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية.. وتناشد المربين بالتعاون
2017-12-10 10:30:21
تواصل وزارة الزراعة، ممثلة فى الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطرى، تنفيذ الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، بمحافظات الجمهورية بالتنسيق بين الأجهزة البيطرية بالوزارة والمحافظين ومديرى الأمن، وناشدت الوزارة المربين بالتعاون مع اللجان البيطرية وتقديم الحيوانات للتحصين والتسجيل والترقيم، مما يساهم فى احتواء الأمراض الوبائية.
وشددت وزارة الزراعة، على جميع مدراء الطب البيطرى بتكثيف نشاط التحصين وتوفير كافة التسهيلات والتوعية الإرشادية التى تضمن تحقيق أهداف الحملة فى حماية الثروة الحيوانية المصرية من تهديدات الأمراض الوبائية خلال فصل الشتاء، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف تغطية 80% من المستهدف تحصينه من قطعان الماشية لاحتواء المرض والسيطرة عليه خلال الفترة المقبلة، خاصة فى فصل الشتاء الذى ينشط فيه الفيروس.
وقال تقرير الزراعة، أنه تم التنبيه على مديريات الطب البيطرى بضرورة التنسيق الدورى بين المحافظات للاستفادة من الكوادر المختلفة بكل محافظة لمساعدة المحافظة التى تعانى من العجز فى كوادرها من الأطباء البيطريين، والتنسيق بين الأجهزة البيطرية بالقاهرة والمحليات والأجهزة الأمنية والأوقاف ومديريات الزراعة بالمحافظات لضمان كفاءة ونجاح الحملة القومية لمكافحة الحمى القلاعية.
الموضوعات المشابهه
الزراعة تتابع مشروعات الثروة السمكية فى بورسعيد
الزراعة تعلن توفير رؤوس ماشية مستورده للتسمين
محافظ قنا يتفقد المجزر الآلى للدواجن
الدولة تواجه الحمى القلاعية.. تحصن مليون رأس
الخدمات البيطرية" تحصن 650 ألف رأس ماشية
كل ما تريد معرفته عن تحويل مزارع
الدواجن البيضا تسجل انخفاضا لليوم الثالث
الزراعة" تقدم نصائحا لمربى الإنتاج الحيوانى والداجنى
وزير الزراعة يبحث التوسع فى إنشاء مشروعات
الزراعة» توضح الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة مشكلة
الزراعة تضبط 131 طن لحوم ودواجن وأسماك
صناعة الدواجن: لدينا زيادة فn المعروض وأسعار





تعليقات
اضف تعليق