وزير الزراعة يشارك فى القمة العالمية للأمن الغذائي بالإمارات
2024-11-25 11:57:30
غادر القاهرة علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى متوجها إلى أبوظبى للمشاركة فى القمة العالمية للأمن الغذائى فى دورتها الأولى والتى تعقد فى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر الحالى.
ويلقى وزير الزراعة كلمة فى الجلسة الافتتاحية للقمة التى تعقد تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان- نائب رئيس الدولة ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس ديوان الرئاسة، بمشاركة وزراء الدول والسفراء وممثلى المنظمات الدولية
ويلتقى وزير الزراعة المصرى مع بعض المشاركين فى القمة من الوزراء والمسؤولين والتباحث معهم حول آفاق التعاون الزراعى المشترك.
و تعمل الدولة على تحقيق الأمن الغذائى من خلال المشروعات الزراعية القومية العملاقة، فضلا عن الصادرات الزراعية، والتى تضاعفت 4 مرات خلال العشر سنوات الماضية وكذلك التصنيع الغذائى الذى يزيد من القيمة المضافة لقطاع الأعمال الزراعي، حيث يدر قطاع الصناعات الغذائية مليارات الدولارت سنويا، وهو من القطاعات العملاقة التى توفر فرص عمل للمواطنين، و يستوعب القطاع الزراعى أكبر عدد من القوى العاملة.
الموضوعات المشابهه
عندما يصبح الإنكار أسهل من مواجهة الواقع..
الخدمات البيطرية: تحصين 889 ألف رأس ماشية
بشاير «الفراخ المجمدة»: عمال المزارع «اتسرّحوا»
كرتونة البيض تسجل 45 جنيها الأسواق اليوم
وزير الزراعة: الإفراج عن 115 ألف طن
أكادميون: الاستزراع السمكى منظومة متكاملة وعلى الدولة
فحص 260 حيوانا و3230 طائرا خلال قافلة
تحصين 215 ألف رأس ماشية وترقيم 36
وزارة الزراعة : انتاج مصر من البيض
د مصطفى بسطامى يدخل الدائرة المحظور الحديث
خبير فى بحوث الإنتاج الحيوان : المخلفات
اتحاد الغرف التجارية: «انخفاض سعر الأعلاف» سيؤثر





تعليقات
اضف تعليق