كلية زراعة قنا تنظم دورة تدريبية عن تدوير المخلفات الزراعية لسد الفجوة العلفية
2022-10-02 12:07:39
نظمت كلية الزراعة بقنا، دورة تدريبية عن تدوير المخلفات الزراعية، في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي ومؤسسة النداء في مجال تدريب الطلاب، حاضر فيها الدكتور فوزي محمد أبو دنيا العميد السابق لمعهد بحوث الإنتاج الحيواني بمركز البحوث الزراعية.
وتحدث الدكتور فوزي أبو دنيا عن الاستفادة من المتبقيات الزراعية في سد الفجوة العلفية، وإنتاج الأسمدة العضوية؛ حيث تنتج مصر سنويًا ما يصل إلى 38 مليون طن من المتبقيات الزراعية الحقلية بعد عمليات الحصاد، ويجب استغلال هذه المتبقيات الاستغلال الأمثل والاستفادة بها في إنتاج الأعلاف الحيوانية خاصة مع زيادة أسعار الأعلاف في السوق وعدم توافر بدائل علفية مناسبة؛ مما يسهم في تقليل الحمل المالي عن كاهل الفلاح المصري، وأيضًا يمكن استخدام هذه المتبقيات في إنتاج الأسمدة العضوية وذلك لتحسين خواص التربة وزيادة إنتاجية المحاصيل وتقليل الاعتماد على التسميد الكيماوي؛ ما يقلل من تكليف إنتاج المحاصيل.
الموضوعات المشابهه
نفوق 26 رأ س ماشية و1400 دجاجة
الحكومة الأمريكة تفرض قيود على واردات الدواجن
زراعة الشيوخ» توافق على تقرير أزمة الأعلاف
صور.. نائب وزير الزراعة تتابع تحصين الماشية
الكيلو بـ60 جنيه وماتتاكلش.. يا «جملى».. انخفض
المحافظات تبدأ استعداداتها لعيد الأضحى.. المحافظون يوجهون
وزير الزراعة يعلن افتتاح موسم الصيد فى
الزراعة تؤكد استمرار تقديم الخدمات للمواطنين وتطالب
نكشف سبب اختفاء البط «المسكوفى» من أسواق
جولة مفاجئة لوزير الزراعة لمنافذ الوزارة بالدقى
مرض الجامبورو(Infectious Bursal Diseases)
110 قوافل بيطرية مجانية تعالج 85 ألف





تعليقات
اضف تعليق