وزير الزراعة يقرر إعادة تشكيل لجنة تسجيل السلالات الحيوانية
2025-02-24 08:39:20
أصدر علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، القرار الوزاري رقم 82 لسنة 2025، بإعادة تشكيل لجنة تسجيل السلالات الحيوانية، برئاسة الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية.
وتضم اللجنة في عضويتها مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني، ومديري معاهد الثروة الحيوانية بمركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء، إلى جانب عدد كبير من الباحثين وأساتذة الجامعات والمتخصصين في مجال السلالات الحيوانية.
وتهدف اللجنة إلى وضع برنامج قومي لتسجيل السلالات الحيوانية المحلية الأصيلة، بالإضافة إلى السلالات الجديدة التي يتم استنباطها من قبل الباحثين في مركز البحوث الزراعية والمراكز البحثية الأخرى والجامعات المصرية. كما تتولى اللجنة توصيف السلالات المحلية من الدواجن والحيوانات المزرعية من حيث الشكل والمظهر والصفات الوراثية، إلى جانب وضع برنامج قومي لصون السلالات المحلية والمستنبطة من الدواجن وحيوانات المزرعة
الموضوعات المشابهه
"الزراعة": استقرار الحالة الوبائية للماشية وتخطى حاجز
الزراعة: إنتاج البتلو زاد إلى 58% وأصبحنا
"الزراعة" تحدد اشتراطات وضوابط إقامة مزارع الدواجن
لزيادة الإنتاج والاستثمار.. "الزراعة" تواجه الجلد العقدى
نقيب الأطباء البيطريين بأسيوط: توفير لقاح أنفلونزا
وزير الزراعة: التنسيق مع الجانب الروسى لاستيراد
تكليف د هشام صلاح مديرا عاما لقطاع
الحكومة: إنفلونزا الطيور تقتل 79 شخصا بالصين
تعرف على كميات الأعلاف التى تم الإفراج
ضبط صاحب مزرعة دواجن تعدى على قوة
وزير الزراعة يُعيد تشكيل مجلس إدارة حساب
فرنسا تكتشف إصابة جديدة بإنفلونزا الطيور





تعليقات
اضف تعليق