رئيس برلمانية الوفد بالشيوخ يوضح لـ«هواها بيطري» ملامح استراتيجية تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان
2023-06-07 07:11:19
طالب النائب ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، باستراتيجية وطنية للتنمية الزراعية لتوفير العملة الصعبة بدلا من إنفاقها في تكلفة الاستيراد من الخارج، حيث إن استيراد اللحوم والألبان في مصر في تزايد، مشيدا باستراتيجية الرئيس السيسي لتنمية الثروة الحيوانية.
وتابع «الهضيبي» خلال تصريحات خاصة لبرنامج «أسواق وأسعار»، المذاع على راديو "هواها بيطري" تقديم الإعلامي أحمد أنور، أن مصر تفتقد للتصنيع الزراعي، ولذا لابد من التوسع فيه وأن يكون المصنع بجوار الأرض الزراعية.
وعلق على "الاقتراح برغبة" الذي تقدم به للجنة الزراعة بمجلس الشيوخ لوضع استراتيجية وطنية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان؛ أن مصر لديها فجوة وتحتاج للتوسع في استصلاح الأراضي الزراعية، وإيجاد مراعي طبيعية بالخارج، والتوسع في التصنيع الزراعي، واستيراد سلالات من الأبقار عالية الإنتاجية، وفتح المجال أمام الاستثمارات الخاصة في هذا القطاع الواعد.
الموضوعات المشابهه
الزراعة تعلن ضبط 12 طن لحوم ودواجن
«الزراعة»: لدينا القدرة على تصدير الفائض من
حملة لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالدقهلية
الخدمات البيطرية: برامج مرورية مكثفة على مجازر
آلية تطبيق القانون رقم 70 لسنة 2009
معهد بحوث التناسليات يطلق قوافل بيطرية مجانية
الزراعة :مشروعات مراكز تجميع الألبان تساهم فى
محافظ القليوبية يلتقى مستشار نائب وزير الزراعة
الزيوت العضويه ودورها في تقوية المناعه
الزراعة: نتمنى أن تنعكس جهود الدولة في
الزراعة تشكل لجانا بمزارع الدواجن.. وتؤكد: لم
نور الدين: تعليمات واضحة بشأن الإفراج عن





تعليقات
اضف تعليق