"بيطري الشرقية" يحصن 35 الف دجاجة بعد ظهور بؤرة لأنفلونزا الطيور
2016-08-21 00:00:00
انتهت مديرية الطب البيطرى بالشرقية، تحت إشراف الدكتور أشرف توفيق مدير المديرية، من تحصين أكثر من 35 ألفا من الدواجن والطيور، فى قرية هرية رزنه مركز الزقازيق، بعد ظهور بؤرة لأنفلونزا الطيور فيها.
وقال الدكتور جورج حبيب مدير إدارة الدواجن بمديرية الطب البيطرى، إنه تلقى إخطارا من مديرية الصحة باحتجاز ربة منزل فى مستشفى الحميات يشتبه بإصابتها بأنفلونزا الطيور، فتوجهت فرق من الأطباء لأخذ عينات من طيور فى منزلها وأكدت إيجابية العينة، إلا أن تحليل الصحة الخاص بالمريضة أكد أنها مصابة بأنفلونزا عادية وتم شفاؤها.
وأضاف لـ"اليوم السابع"، أنه على الفور تم تحصين الطيور فى القرى المجاورة والتى امتد نطاقها بقطر 9 كيلو شمل مركزى ههيا وديرب نجم، لافتا إلى أنه سيتم تحصين الطيور بالجرعة الثانية بعد مرور 21 يوما من الأولى.
وأشار إلى أنه تم تسكين فريق الاستجابة السريعة بالقرية ويضم 3 بيطريين، ومهمتهم توعية السيدات حول مخاطر المرض، وإعدام الطيور بطريقة الصحيحة فى حالة ظهور إصابات وتحرى نطاق انتشار البؤرة.
الموضوعات المشابهه
بعد توقف 14 عامًا.. السعودية تهدي مصر
متحدث وزارة الزراعة يؤكد خلو مصر من
مشاركة معمل الرقابة على المستحضرات البيطرية في
وزارة الزراعة توافق على ترخيص 138 مشروعاً
لأول مرة في مصر والعالم العربي
الخدمات البيطرية: برامج مرورية مكثفة على مجازر
الغرف التجارية بالجيزة: الإفراج عن آلاف الأطنان
الزراعة: لجان تفتيشية مفاجئة على مراكز بيع
برامج حفظ الأصول الوراثية للدواجن – بنوك
الأعلاف المحببة و الأعلاف الناعمة فى تغذية
"الزراعة": حملات تفتيشية بمنافذ بيع اللحوم والمجازر
موازنات الزراعة والرى والطب البيطرى أمام "زراعة





تعليقات
اضف تعليق