اليابان تعدم 288 ألف دجاجة بسبب أنفلونزا الطيور
2017-03-25 11:14:04
بدأت السلطات اليابانية في إعدام نحو 288 ألف دجاجة في مزرعة دواجن بمقاطعتين بعد أن تم تأكيد وجود فيروس أنفلونزا الطيور صباح اليوم الجمعة.
وفي مقاطعة مياجي شمال شرقي البلاد، بدأ نحو 200 مسؤول محلي و180 جنديا في إعدام نحو 220 ألف دجاجة بمزرعة للدواجن في مدينة كوريهارا بعد اكتشاف فيروس أنفلونزا الطيور (إتش 5) في طيور نافقة.
ونفقت 96 دجاجة بالمزرعة من يوم الثلاثاء حتى الخميس.
وفي مدينة أساهي بمقاطعة تشيبا شرقي طوكيو، بدأ نحو 600 مسؤول في إعدام نحو 68 ألف دجاجة بمزرعة دواجن.
وفي تلك المزرعة، نفقت 118 دجاجة خلال الأيام الثلاثة الماضية. وأكدت الحكومة المحلية وجود فيروس (إتش 5) في بعض الطيور النافقة. ومنذ أواخر نوفمبر، تم اكتشاف حالات إصابة بفيروس (إتش 5) شديد العدوى في مزارع الدواجن بمناطق واسعة من اليابان، بما في ذلك جزيرة كيوشو الجنوبية وجزيرة هوكايدو الواقعة في أقصى الشمال.
الموضوعات المشابهه
ضبط 3 أطنان دواجن فاسدة داخل ثلاجة
وزير الزراعة: الإفراج عن 225 ألف طن
صندوق الثروة الحيوانية ينفذ 350 قافلة توعوية
بعثة بيطرية تتجه إلى السعودية للمشاركة فى
الزراعة توفر ماشية مستوردة للتسمين لدعم المربين
النائب أحمد عبد الواحد: يجب وقف استخدام
"بيطرى الغربية" يتابع أعمال تطوير مراكز الألبان
تحصين 120 ألف رأس أغنام وماعز ضد
لغة الحوار في البكتريا
"زلزال" في سوق الدواجن.. فائض الإنتاج يضرب
عملاؤنا بالوجه البحري قسمين الأول الوكلاء والموزعون
ضبط 2 طن أسمدة زراعية واعلاف مدعمة





تعليقات
اضف تعليق