الزراعة: ضبط 31 طنا و745 لحوم ومقطعات دواجن فاسدة خلال 5 أيام بالجيزة
2017-02-04 00:00:00
تمكنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين، من ضبط حوالى 31 طنا و745 كيلو جرام من لحوم ودواجن وهياكل فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمى، داخل عدة مناطق مختلفة بالمحافظة، خلال 5 أيام فقط.
وقالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى فى بيان لها، إنه تم ضبط 30 ألف كيلو من الدواجن والهياكل الفاسدة ومنتهية الصلاحية، فضلاً عن ضبط 965 كجم من مقطعات لحوم والكبدة الفاسدة والدواجن غير الصالحة للاستخدام الآدمى، و780 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وختم مقلد لختم اللحوم لإيهام المستهلكين بأن اللحوم مذبوحات المجازر.
وأوضح البيان أن الحملة تمكنت أيضاً من ضبط شخصين يقومان بسلخ حمار، تمهيداً لبيع لحومه، مشيراً إلى أنه تم التحفظ على كافة المتهمين والمضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، وعرض الأمر على النيابة لاتخاذ إجراءاتها في هذا الشأن.
وأكد البيان حرص الوزارة على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحى والآمن، مشيراً إلى أن الحملات تشمل أيضاً متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلاً عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات، حرصاً على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم.
وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يأتى تنفيذاً لتعليمات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، للهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشديد عمليات الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم والمجازر، وضبط أى مخالفات قد تضر بصحة المواطنين، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين بكافة المحافظات.
الموضوعات المشابهه
الدكتور سيد سراج.. رائد تطوير صناعة
نصائح لمربي دجاج التسمين للتعامل اثناء الاصابة
"بيطرى القليوبية " : تحرير 273 محضرا
دليلك للأدوية البيطرية
نائب يطالب الحكومة بزيادة الإرشاد الزراعى للحفاظ
طبيبة بيطرية تحذر: نترات الصوديوم فى اللحوم
الأرض ترحب بنفاياتها.. باحثة تبتكر آلة تحوّل
أسرار نوم الدواجن
دلائل ومؤشرات تغير لون قشرة البيضة والصفار..
"الزراعة" تتأهب لمواجهة "أنفلونزا الطيور".. الوزارة تخاطب
الزيني: الدولة جاءت على نفسها ودعمت مافيا
العلماء يكتشفون نوع جديد من الضفادع فى





تعليقات
اضف تعليق