وزير الزراعة: الإفراج عن 183 ألف طن أعلاف بـ94 مليون دولار
2022-10-31 11:26:36
أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه بناء على التنسيق مع البنك المركزي تم الإفراج عن 183 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 94 مليون دولار خلال 5 أيام في الفترة من 23 حتى 27 أكتوبر الجارى، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية، وفي إطار متابعة نتائج الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع كافة الأطراف المعنية بالثروة الداجنة.
وأضاف "القصير"، أن الإفراج شمل 122 ألف طن من الذرة بحوالي 44,9 مليون دولار وحوالي 61 ألف طن من فول الصويا بقيمة 42،8 مليون دولار وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 8 ملايين دولار.
وأكد وزير الزراعة، أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وحيوانات المزرعة.
وناشد "القصير" المستوردين الذين يتم الإفراج لهم البيع بالأسعار المقبولة، مشيرا إلى أنه يجب أن يظهر أثر هذه الإفراجات فى انخفاض الأسعار.
وأوضح وزير الزراعة، أن هناك متابعة مستمرة وتنسيقا كاملا مع البنك المركزي واتحاد الدواجن للإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الإعلاف من الموانئ المصرية
الموضوعات المشابهه
وكيل بيطرى عين شمس: الحمض النووى لإنسان
"الزراعة": مد الحملة القومية لتحصين الماشية ضد
رئيس «صناعة الدواء»: تشكيل لجنة دائمة لحصر
ضبط 4 طن لحوم فاسدة ودقيق بلدى
الشرقية تحذر مربى الدواجن والحيوانات من
بحلول 2029.. خطة "المليارات" للوصول إلى 10
"الفراخ" ب21 جنيهًا رغم الاكتفاء الذاتي
تعرف على تفاصيل قرار وزير الزراعة حول
"الزراعة" تكشف عن مواصفات صحة الأضاحى.. تظهر
"بيطرى الإسكندرية": بدء المرحلة الثانية لإحياء مشروع
قوافل بيطرية حتي منتصف ديسمبر بقرى البحيرة
كيفية التصدي إلى أمراض الدواجن





تعليقات
اضف تعليق