وليد ضياء: الدولة نفذت العديد من المشروعات لزيادة إنتاج الألبان واللحوم
2024-11-20 10:30:48
قال الدكتور وليد ضياء، أستاذ الزراعة بجامعة القاهرة، إن مصر نفذت العديد من المشروعات لزيادة إنتاج الألبان واللحوم، وأبرزها المشروع الكبير، ومحطة كبيرة للإمداد الحيواني بالطريق الصحراوي
وأضاف خلال مداخلة على قناة "اكسترا نيوز": "الدولة وفرت وسهلت التمويل الزراعي من خلال البنك الزراعي والبنوك الأخرى، وهو ما ساعد على زيادة الإنتاج، وتمويل تصنيع منتجات الألبان، وتلك الخطوات أحدثت طفرات خلال الفترة الأخيرة"
وتابع: "توفير الأعلاف أمر أساسي مع ارتفاع الأسعار، لأن هناك مكونات مهمة للأعلاف يتم استيرادها من الخارج، ومع ارتفاع الأسعار العالمية، لابد من توفيرها ولو بنسبة ما محليا، على أن ترتفع نسبة المكون المحلي، مع التأكيد على ضرورة ضبط الأسعار"
الموضوعات المشابهه
أهمية تطبيق الأمان الحيوي في مزارع الدواجن
يمكن زراعته في الصحراء.. نبات يحل أزمة
ندوة إرشادية بيطرية لتوعية أصحاب الماشية بقرية
"بيطري الغربية" تناقش تفعيل قوافل علاجية ورفع
"الزراعة": مصر تنتج مليار و300 مليون دجاجة..
"زراعة الشيوخ" توافق على تقريرين بشأن تنمية
الزراعة: توفير تقاوى تكفى زراعة 150 ألف
خبراء تربية الانتاج الحيوانى :توفير اللحوم الحمراء.
التموين تضبط مسئولين بالمجمعات الاستهلاكية امتنعوا عن
مزارعو الدواجن يرفضون شرط استخراج الشهادات البيطرية
"الزراعة" ترفع كفاءة مراكز تجميع الألبان بقروض
التلقيح الصناعى بمزارع امات اللاحم ودور الشركة





تعليقات
اضف تعليق