وزير سوداني:اتفاق لتصدير 800 ألف رأس أبقار إلى مصر
2016-10-30 00:00:00
قال وزير الثروة الحيوانية السوداني الدكتور موسى تبن إنه تم توقيع اتفاق مع مصر لتصدير 800 ألف رأس من الأبقار للقاهرة، مشيرا إلى أن هناك وفدا مصريا زار الخرطوم العام الحالي، وطلب زيادة استيراد اللحوم خاصة الضأن.
وقال الوزير - في تصريح نقلته صحيفة أخبار اليوم السودانية اليوم الأحد - إن"وزارته تهتم بصادرات اللحوم من الماشية الحية، لما تتمتع به من مزايا، منوها باعتماد خطة خمسية لزيادة حجم صادرات اللحوم من 4 آلاف طن إلى 30 ألف طن خلال 5 سنوات.
وأوضح أن السودان يملك نحو 108 ملايين رأس من الماشية بأنواعها،الأبقار والأغنام والإبل،لافتا إلى إنتاج 52 مليون جرعة طعوم لتحصينها ويتوقع زيادتها إلى 100 مليون جرعة خلال الفترة القادمة.
وأشار الوزير السوداني إلى توقيع اتفاق مبدئي مع إمارة العين بالإمارات العربية المتحدة، لاقامة 6 مشروعات لصناعة الألبان بالسودان ، فضلا عن مشروع لصيد الأسماك على طول ساحل البحر الأحمر،ومصنع للأسماك يكون نواة للتصدير للخارج .
الموضوعات المشابهه
عاجل.. شعبة الدواجن تعقد اجتماعًا لمناقشة أوضاع
زيادة الطلب على الدواجن وارتفاع سعر"كتكوت" التسمين
منتجات الجامعة من لحوم ودواجن خالية من
تحصين 143 ألفا و971 رأس ماشية ضد
وفد إريترى يزور القاهرة للاستفادة من تجربة
"الزراعة": ننتج 679 مليون جرعة لمواجهة أمراض
"بيطرى أسيوط": بدء حملة التحصين ضد الحمى
خطة الزراعة لمواجهة 6 أمراض وبائية للماشية..
الزراعة: لجان وحملات رقابية لضبط أسعار الدواجن
استيراد ماشية حية لأول مرة من رومانيا
رئيس الوزراء يتابع جهود النهوض بقطاع الثروة
محافظ قنا يتفقد المجزر الآلى للدواجن





تعليقات
اضف تعليق