وزير الزراعة يقرر إعادة تشكيل لجنة تسجيل السلالات الحيوانية
2025-02-24 08:39:20
أصدر علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، القرار الوزاري رقم 82 لسنة 2025، بإعادة تشكيل لجنة تسجيل السلالات الحيوانية، برئاسة الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية.
وتضم اللجنة في عضويتها مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني، ومديري معاهد الثروة الحيوانية بمركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء، إلى جانب عدد كبير من الباحثين وأساتذة الجامعات والمتخصصين في مجال السلالات الحيوانية.
وتهدف اللجنة إلى وضع برنامج قومي لتسجيل السلالات الحيوانية المحلية الأصيلة، بالإضافة إلى السلالات الجديدة التي يتم استنباطها من قبل الباحثين في مركز البحوث الزراعية والمراكز البحثية الأخرى والجامعات المصرية. كما تتولى اللجنة توصيف السلالات المحلية من الدواجن والحيوانات المزرعية من حيث الشكل والمظهر والصفات الوراثية، إلى جانب وضع برنامج قومي لصون السلالات المحلية والمستنبطة من الدواجن وحيوانات المزرعة
الموضوعات المشابهه
الحكومة: إنفلونزا الطيور تقتل 79 شخصا بالصين
الزراعة: مركز التلقيح الاصطناعى بالإسكندرية يوفر طلائق
وزير الزراعة يتفقد أعمال تطوير مزرعة الدواجن
تأثير منتج CLOSTAT علي أداء الدجاج اللاحم
إيطاليا تطلق قرارا نهائيا بحظر اللحوم المصنعة
التسمم والفشل الكلوى.. أمراض النقل العشوائى للحوم..
طلب إحاطة لوزير الصناعة والتجارة بشأن ارتفاع
عملاؤنا بالوجه البحري قسمين الأول الوكلاء والموزعون
أكادميون: الاستزراع السمكى منظومة متكاملة وعلى الدولة
الزراعة تشن حملات تفتيشية على الأدوية البيطرية
اتحاد منتجي الدواجن: نواجه مشكلة عدم توافر
الزراعة تعلن عن إجراءات احترازية لمنع انتشار





تعليقات
اضف تعليق