وزير الزراعة يقرر إعادة تشكيل لجنة تسجيل السلالات الحيوانية
2025-02-24 08:39:20
أصدر علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، القرار الوزاري رقم 82 لسنة 2025، بإعادة تشكيل لجنة تسجيل السلالات الحيوانية، برئاسة الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية.
وتضم اللجنة في عضويتها مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني، ومديري معاهد الثروة الحيوانية بمركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء، إلى جانب عدد كبير من الباحثين وأساتذة الجامعات والمتخصصين في مجال السلالات الحيوانية.
وتهدف اللجنة إلى وضع برنامج قومي لتسجيل السلالات الحيوانية المحلية الأصيلة، بالإضافة إلى السلالات الجديدة التي يتم استنباطها من قبل الباحثين في مركز البحوث الزراعية والمراكز البحثية الأخرى والجامعات المصرية. كما تتولى اللجنة توصيف السلالات المحلية من الدواجن والحيوانات المزرعية من حيث الشكل والمظهر والصفات الوراثية، إلى جانب وضع برنامج قومي لصون السلالات المحلية والمستنبطة من الدواجن وحيوانات المزرعة
الموضوعات المشابهه
نفوق 2500 دجاجة فى حريق مزرعة دواجن
الدجاجة أم البيضة
النائب أحمد عبد الواحد:الزراعة تحتاج إعادة نظر
وكيل "محلية البرلمان": الوحدات البيطرية غير مجهزة
"بيطري الشرقية: تضبط مصنع بالعاشر من رمضان
مدير العمومية للدواجن: 800 جنيه زيادة
الخدمات البيطرية: برامج مرورية مكثفة على مجازر
وزير الزراعة لـ"الأعلى للإعلام": 28 ألف مستفيد
المجازر استقبلت 206 آلاف رأس ماشية و
منتجات الدواجن العضوية.. بين المعروض والمفروض
وزير الزراعة يلتقى رئيس هيئة سلامة الغذاء
اضطراب الميكروبات المعوية في دجاج التسمين جراء





تعليقات
اضف تعليق