وزير الزراعة يبحث مع وفد إفريقى التعاون فى طرق تربية وإنتاج ذريعة الأسماك
2018-04-17 10:50:56
بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور أحمد الصوالحي مدير المكتب الإفريقى للثروة الحيوانية، والوفد المرافق له سبل التعاون بين الجانبين فى مجال تنمية الثروة السمكية فى مصر.
جاء ذلك خلال استقبال وزير الزراعة لبعثة المكتب الإفريقى للثروة الحيوانية برئاسة الصوالحى، بديوان وزارة الزراعة، لبحث سبل التعاون بين المكتب والوزارة بما يحقق مصالح شعوب القارة السمراء، حيث ضمت البعثة أيضا المدير السابق للمكتب الإفريقى، واثنين من الخبراء الأفارقة بالاتحاد فى مجال الثروة السمكية.
وبحث الجانبان، سبل تعظيم الاستفادة من المعمل المركزى للثروة السمكية بالعباسة والتابع لمركز البحوث الزراعية، باعتباره من أهم المراكز فى هذا المجال بقارة إفريقيا، حيث يوجد به العديد من الخبراء والباحثين من التخصصات المختلفة فى مجال تربية الأسماك والاستزراع السمكى، بما يساهم فى تطوير البحوث بإفريقيا وبلدان المنطقة.
واتفق الجانبان على أن يشمل التعاون بين وزارة الزراعة والمكتب الإفريقى لمجالات التدريب ونقل وتبادل الخبرات والمعلومات فى مجال بحوث الثروة السمكية، وبرامج التغذية وأعلاف الأسماك وتصنيع منتجاتها.
وأكد وزير الزراعة على ضرورة التعاون فى تطوير الطرق المختلفة لتربية وإنتاج الزريعة والأسماك، كذلك التوسع فى دراسة إمكانية استخدام المزارع السمكية فى التكامل مع الإنتاج النباتى، وفى ذات الوقت الخروج بمنتج ذو جودة عالية ومواصفات تغذية عالية مقاومة للأمراض، لافتا إلى أهمية أن يشمل التعاون أيضا وضع خرائط للملوثات والأمراض للأسماك المنتجة فى المناطق المختلفة، وارتباط ذلك بالتغيرات والظروف المناخية.
الموضوعات المشابهه
رئيس برلمانية الوفد بالشيوخ يوضح لـ«هواها بيطري»
تعرف على كميات مستلزمات الأعلاف المفرج عنها
تحصين 180 ألفا وترقيم 23 ألف رأس
مخاوف "أنفلونزا الطيور" تسحب المواطن إلى المجمدة
«زراعة النواب» تناقش 9 طلبات إحاطة
شعبة الدواجن: نجاح "بلاها لحمة"سيؤدى الى
أسماء الأدوية البيطرية واستخداماتها
كرتونة البيض تسجل 45 جنيها الأسواق اليوم
كل ما تريد معرفته عن مشروع البيض
توفير لحوم سودانية بـ 75 جنيهًا للكيلو
الزراعة تؤكد متابعتها الدورية للمستفيدين من مبادرات
الزراعة": التفتيش على 212 مركز بيع وتداول





تعليقات
اضف تعليق