وزير البيئة: المحميات الطبيعية ملكية عامة ولا يمكن بيعها
2017-02-11 00:00:00
قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة إن المحميات الطبيعية ملكية عامة للدولة لا تستطيع التصرف فيها أو بيعها، مشيرًا إلى إن القانون يحظر القيام بأنشطة اقتصادية أو خدمية في المحميات إلا وفق تصريح من جهاز شئون البيئة ووفق اشتراطات محددة.
وأضاف فهمي- في حوار ببرنامج "مساء Dmc" المذاع على قناة "Dmc" مساء الجمعة- إن محمية نبق تقع في جنوب سيناء وتبلغ مساحتها 600 كيلو متر مربع، ومغلقة منذ أيام السيول بسبب هبوط جزء كبير من أراضيها ولم يتم استغلالها حتى الآن، نافيًا ما تردد عن إغلاق المحمية بهدف بيعها.
كما نفى وزير البيئة ما أثير في وسائل الإعلام خلال الفترة الأخيرة عن تخصيص جزء من أراضي محمية نبق لمستثمر سعودي، موضحًا أن ملكية أرض المحمية والولاية تتبع هيئة التنمية السياحية التي لم تقدم لوزارة البيئة أي مذكرة خاصة باستغلال المحمية لوضع الاشتراطات البيئة.
الموضوعات المشابهه
الإقليمى للأغذية والأعلاف يتقدم فى تصنيف
الصحة الحيوانية “OIE” تعلن خلو 37 منشأة
وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء فى زيارة
أسعار الدواجن اليوم .. «البيضاء» ب23 جنيها
فوائد ورق التوت في تغدية الدواجن والمواشي
توقيع بروتوكول بين 3 وزارات لتوفير رؤوس
تعرف على أسعار الدواجن اليوم الاثنين 20-1-2020
الحجر البيطري بأسوان يستقبل 4 آلاف رأس
نفوق 1500 بطة فى حريق بمزرعة دواجن
بيطرى كفر الشيخ : ضبط 830 عبوة
لو عرفت الموديل دة في تغذية الماشية
كيفية اختيار اللحوم عند الشراء





تعليقات
اضف تعليق