وزارة الزراعة": إنفاق أكثر من 8 مليارات جنيه في المشروع القومي للبتلو حتى الآن
2024-03-04 15:42:57
قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ المشروع القومي للبتلو بدأ في منتصف عام 2017 بمبلغ مخصص للتمويل قيمته 100 مليون جنيه.
وأضاف "سليمان"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "ما جرى تمويله في المشروع حتى الآن يقدر بأكثر من 8 مليارات و572 مليون جنيه واستفاد عدد من شباب الخريجين وصغار المربين بأكثر من 34 ألف و500 مستفيد لتربية وتسمين ما يزيد عن 505 ألف رأس".
وتابع: "المشروع القومي للبتلو استهدف منع ذبح العجول في أوزان صغيرة تقل عن 100 كجم، فأصبحت نسبة اللحوم أعلى، وبدأنا بالبقر والجاموس في منتصف عام 2017 وفي عام 2020 تم إضافة العجول المستوردة عالية الإنتاجية وهو ما يمثل قيمة مضافة كبيرة، لأن معدلات الزيادة الوزنية الخاصة بها تعادل ضعف معدلات الزيادة الوزنية لحيواناتنا المحلية".
الموضوعات المشابهه
الثروة السمكية: انتاج مصر من الأسماك مليون
"الزراعة": كيلو اللحمة بـ60 جنيها.. وتخصيص 19
متحدث الزراعة: نتابع الإفراج عن مدخلات الأعلاف
نصائح لمربي الدواجن خلال موجة الطقس السيء
نائب وزير الزراعة يكشف لإكسترا نيوز عن
"الزراعة" تعلن تجهيز 486 مجزر لحوم لاستقبال
الزراعة تعلن تنفيذ 6 قوافل بيطرية لتشجيع
تحصين 3.9 مليون رأس ماشية ضد مرض
كل ما تريد معرفته عن مشروع البيض
السالمونيلا في الطيور
الوجه الخفى لمرض الماريك
"بحوث الانتاج الحيوانى" ينظم ورشة عمل حول





تعليقات
اضف تعليق