نفوق 25 طاووسا خلال أسبوع في باكستان بسبب مرض يصيب الجهازين التنفسي والعصبي
2017-02-27 00:00:00
نفق 25 طاووسا على الاقل، خلال أسبوع بسبب مرض يعرف باسم "رانيخيت" الذي يصيب الجهازين التنفسي والعصبي لدى الطيور، في قرى مختلفة بمنطقة "تارباركار" بإقليم السند الباكستاني، طبقا لما ذكرته شبكة "جيو.نيوز" الاخبارية الباكستانية اليوم الاحد. وتسبب هذا المرض الذي يجتاح المنطقة منذ بضع سنوات في نفوق عدد من تلك الطيور. وطبقا لمنتدى الكتروني خاص بعلم البيولوجيا، فإن هذا المرض يسبب صعوبات في التنفس ورعشة في الرأس لدى الطيور. وذكر مسؤولو الحياة البرية إنه لا يمكنهم تحصين جميع تلك الطيور، لذلك قاموا بإضافة عقار ضد المرض في المياه، داخل آنية من الخزف، بالقرب من الابار.
الموضوعات المشابهه
صور.. جامعة المنوفية تطلق قافلة بيطرية لقرية
بيطري الشرقية يُحصن 115 ألف و590 طائر
الزراعة : ضبط 63 طن فسيخ ورنجة
وزيرا الزراعة والبيئة ومحافظ جنوب سيناء يبحثون
الزراعة تضبط 153 طن لحوم ودواجن وأسماك
علاج مجانى وتعويضات تصل لـ100%.. أبرز مزايا
تفاصيل تنفيذ 3528 مشروعا زراعيا وحيوانيا بـ
محافظ أسيوط يدشن مبادرة "بذرة أمل.. مستقبل
وزير الزراعة: نسعى للتوسع فى التحسين الوراثى
الزراعة" و"منتجى الدواجن" يبحثان سبل النهوض بالإنتاج
الزراعة: الإفراج عن 84 ألف طن مستلزمات
الخدمات البيطرية تعلن استكمال خطة الترصد النشط





تعليقات
اضف تعليق