«الزراعة» عن اكتشاف بؤر جديدة لأنفلونزا الطيور: لن نكرر ما حدث في 2006
2018-01-02 10:58:13
قال حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تقوم بعملية تحصين للدواجن والمواشي للحفاظ عليهم من المرض، موضحًا أن «الوزارة تقوم بجهدها بشكل ممتاز لكشف بؤر إصابات انفلونزا الطيور، ونقوم فورًا بإعدام الطيور المريضة»
وأضاف «عبدالدايم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» على قناة «TEn»، مساء الاثنين، للتعليق عن اكتشاف بؤر جديدة لمرض أنفلونزا الطيور، أن «الأجهزة المعنية عندما تكتشف أي بؤرة مريضة، نستقصي كل القرية للكشف على باقي الدواجن من أجل القضاء على أي إصابة».
وتابع: «أن السيطرة على إنفلونزا الطيور يكون باكتشاف الإصابة لإعدام الدواجن بصورة فورية»، مؤكدًا أن «الوزارة لن تكرر ما حدث من انتشار للمرض في 2006 مما سبب في القضاء على صناعة الدواجن وقتها».
وأكد أن «الإرشاد البيطري يوعي المواطنين بخصوص التعامل مع الطيور، في المنزل بحيث يكون هناك ملابس خاصة للتعامل مع الدواجن، والذبح بطريقة خاصة لحفاظ المربي على صحته».
الموضوعات المشابهه
علم الوراثة الجزيئية فى تربية الدواجن الحديثة
لحماية ثروتنا الحيوانية.. عيادات ومراكز الأدوية البيطرية
السموم الفطرية فى أعلاف الدواجن
"الثروة الحيوانية" تحدد 11توصية لمربى الماشية والدواجن
أسعار الدواجن بالأسواق الاثنين 9 مايو
أسعار الدواجن في الأسواق للمستهلك .. 46
أمن كفر الشيخ يضبط لحوما مذبوحة خارج
"بيطري الوادي الجديد" تنظم 29 ندوة لمكافحة
وفد الفاو يختتم تفقده لـ12 مزرعة دواجن
المضادات الحيوية و صناعة الدواجن ....
الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتي من البيض والدواجن
نائب وزير الزراعة تبحث مع خبراء أمريكيين





تعليقات
اضف تعليق