«الزراعة» عن اكتشاف بؤر جديدة لأنفلونزا الطيور: لن نكرر ما حدث في 2006
2018-01-02 10:58:13
قال حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تقوم بعملية تحصين للدواجن والمواشي للحفاظ عليهم من المرض، موضحًا أن «الوزارة تقوم بجهدها بشكل ممتاز لكشف بؤر إصابات انفلونزا الطيور، ونقوم فورًا بإعدام الطيور المريضة»
وأضاف «عبدالدايم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» على قناة «TEn»، مساء الاثنين، للتعليق عن اكتشاف بؤر جديدة لمرض أنفلونزا الطيور، أن «الأجهزة المعنية عندما تكتشف أي بؤرة مريضة، نستقصي كل القرية للكشف على باقي الدواجن من أجل القضاء على أي إصابة».
وتابع: «أن السيطرة على إنفلونزا الطيور يكون باكتشاف الإصابة لإعدام الدواجن بصورة فورية»، مؤكدًا أن «الوزارة لن تكرر ما حدث من انتشار للمرض في 2006 مما سبب في القضاء على صناعة الدواجن وقتها».
وأكد أن «الإرشاد البيطري يوعي المواطنين بخصوص التعامل مع الطيور، في المنزل بحيث يكون هناك ملابس خاصة للتعامل مع الدواجن، والذبح بطريقة خاصة لحفاظ المربي على صحته».
الموضوعات المشابهه
"الزراعة" تعلن اكتشاف بؤرتين لأنفلونزا الطيور بالفيوم
الزراعة × أسبوع.. وصول 3 زرافات لحديقة
دراسة: السالمون وعين الجمل وبذور الشيا يكافحون
تحصين 92863 رأس ماشية من الحمى القلاعية
الزراعة: خصصنا نصف مليار دولار لإدخال شحنات
"بيطري الإسماعيلية": قوافل علاجية مجانية لحماية الثروة
5 مليارات حمامة انقرضت بسبب "الطاعون الحيوانى"
الصين: سلالة جي 4 من إنفلونزا الخنازير
ماليزيا تتحدى الغلاء.. حظر تصدير الدواجن لتغطية
الزراعة تكشف: 3 ملايين رأس ماشية محصنة
تصدير 8 آلاف طن مولاس وعلف بنجر
الأعلاف المحببة و الأعلاف الناعمة فى تغذية





تعليقات
اضف تعليق