محافظ الشرقية: نستعد لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز
2022-09-29 10:50:49
قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنهم يستعدون لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز، مشيرا إلى أنهم وضعوا حلول لمواجهة هذه الظاهرة خاصة لتأثيرها الضار على البيئة، حيث يقوم الفلاح بتوريده لوزارة البيئة، أو استخدامه كعلف للحيوانات.
وأضاف "غراب"، خلال مكالمة هاتفية، ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "DMC"، امس الأربعاء، أنهم أنشأوا وحدة حرق للمخلفات الطبية، ويتم دفن ناتج الحرق في مدافن محددة، حيث تم نقل المحارق إلى المستشفيات، مؤكدا أن الدولة تتحرق في إتجاه الحفاظ على البيئة، لافتا إلى أن هناك استخدامات للطاقة الشمسية في المحافظة ولكن لم يتم التوسع فيها في كل المناطق.
وأوضح محافظ الشرقية، أن بعض المزارع يستخدمون فيها الري بالطاقة الشمسية، كما أن الإنارة بمبنى المحافظة تعمل بالطاقة الشمسية، ويعملون على التوسع في استخدامات الطاقة الشمسية بالمحافظة، منوها بأنه تم تحويل معظم سيارات الأجرة بالمحافظة للعمل بالغاز الطبيعي، كاشفا أنهم انتهوا من إعداد 6 مشروعات للمشاركة في كوب 27.
الموضوعات المشابهه
الأدوية المغشوشة تهدد الثروة الحيوانية فى مصر..
دعما للمشروعات الصغيرة.. "الزراعة" تصدر تراخيص تشغيل
نشوب حريق بمزرعة دواجن بمركز ميت سلسيل
خطة الزراعة لزيادة استثمارات الدواجن والإنتاج والتصدير
الزراعة تطلق 7 قوافل بيطرية مجانية لعلاج
وزارة الزراعة تعلن انخفاض أسعار المواشى الحية
2 مليار جنيه حجم تجارة الأدوية البيطرية
تبدأ خطة الإنذار المبكر لمواجهة أمراض الماشية
الجريدة الرسمية تنشر قرارا لوزير الزراعة بتحديد
بورصه الدواجن اليوم الثلاثاء 10/10
رئيس شعبة الدواجن: تحرك الحكومة لحل أزمة
وصول 1106 رؤوس ماشية من البرازيل إلى





تعليقات
اضف تعليق