محافظ أسيوط يدشن مبادرة "بذرة أمل.. مستقبل أفضل بالجهد والعمل"
2025-01-27 09:43:29
دشن اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، مبادرة "بذرة أمل .. مستقبل أفضل بالجهد والعمل" لتشجيع طلاب التعليم الفني على زراعة الشتلات والخياطة والنجارة بقاعة مسرح مدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات وذلك في إطار إهتمام المحافظة بالصناعات الحرفية والمشروعات الصغيرة التي تسهم في توفير فرص عمل للشباب، وتعزز الاستفادة من الموارد المتاحة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستغلال كافة الإمكانيات المتاحة لتعزيز الموارد الإقتصادية وتحقيق رؤية مصر 2030.
جاء ذلك بحضور محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وعلي سيد وكيل وزارة العمل بأسيوط، ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، والدكتور أحمد سعد عميد الكلية التكنولوجيا المصرية الألمانية، وسيد الشريف مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، وأبو العيون إبراهيم رئيس حي شرق، ومجدي ميلاد مدير عام إدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة، ومصطفى فهمي مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة، واتحاد طلاب المدارس ، وبمشاركة العشرات من طلاب التعليم الفني بالمدارس المختلفة.
واستعرض المحافظ، خلال كلمته الجهود التي تبذلها المحافظة في القطاعات المختلفة وخاصة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر كمشروع زراعة وإنتاج الأزولا التي يتم استخدامها كعلف للحيوان، ومشروع إنشاء الصوب الزراعية، ومشروع الإستفادة من مخلفات الموز في إنتاج سماد سائل وصناعة ألياف وورق وإنتاج كمبوست والعمل على تطويرها لتعظيم الإستفادة منها ما يساهم في توفير فرص عمل للشباب وتعزيز الإستفادة من الإمكانات المتاحة ويقلل الفاقد البيئي مؤكداً على تقديمه لكافة سبل الدعم وتذليل العقبات أمام تعظيم الإستفادة من كافة المقومات المتاحة لدينا في لتحسين الإنتاجية وتشجيع الطلاب على البدء في تنفيذ المشروعات .
وأكد محافظ أسيوط، على أهمية تفعيل دور المدارس الفنية ككيانات إنتاجية تساهم في تحقيق التنمية المحلية داخل المحافظة خاصة وإنها تمتلك الإمكانيات والكوادر القادرة على تنفيذ المشروعات بكفاءة عالية لافتاً إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين هذه المدارس وكافة القطاعات بالمحافظة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يمكن أن تسهم في توفير فرص عمل للشباب وتعزيز الإقتصاد.
وأشار محافظ أسيوط، إلى أهمية ربط التعليم الفني بسوق العمل واستغلال خبرات وطاقات طلاب وطالبات التعليم الفني وتأهيلهم لسوق العمل وصقل مهاراتهم وخبراتهم داعياً الطلاب والطالبات لكسب الخبرات والتدريب الجيد على الحرف اليدوية وتنفيذ مشروعات بسيطة متناهية الصغر ليكونوا منتجين ومدرين للدخل مساعدين لأسرهم على أعباء الحياة وتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً على أن تقوم المحافظة بتنظيم معارض ومنافذ لتسويق تلك المنتجات وإشراكهم في مختلف المعارض التي تنفذها المحافظة لمساعدتهم وتشجيعهم على الإستمرار في تحقيق دخل مستدام ما يساهم في تحسين الإقتصاد المحلي يضمن استكمال مسيرة البناء والعمل ورفعة الوطن من أجل مستقبل أفضل لهم وللأجيال المقبلة خاصة مع الإهتمام البالغ من الرئيس السيسي في هذا الشأن.
الموضوعات المشابهه
قافلة بيطرية لتحصين الثروة الحيوانية بالبحر الأحمر
بيطرى القليوبية: تحصين 176 ألف رأس ماشية
وزير الزراعة من روما يؤكد أهمية الشراكة
السودان وبيلاروسيا يبحثان سبل دعم التعاون في
"إوعى ترميها".. أجنحة الدواجن غنية بالبروتين والفيتامينات
نقابة البيطريين تنظم دورة تدريبية عن"رعاية المواشى"
الزراعة: تجهيز 205 مراكز لتجميع الألبان طبقاً
اتحاد مزارعى بريطانيا: أزمة إمدادات مع ارتفاع
«الغرف التجارية»: 1.5 مليار دولار قيمة الإفراجات
المالية: القطاع الخاص قادر على قيادة التنمية
الالتهاب الشعبى المعدى في الطيور
"الثروة الداجنة": 25% زيادة فى أسعار الدواجن





تعليقات
اضف تعليق