محافظ أسوان: بدء تنفيذ مشروع مجمع مزارع الدواجن فى بنبان بـ250 مليون جنيه
2022-03-17 10:27:22
أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بدء جنى ثمار التعاون مع هيئة تنمية الصعيد بقيادة اللواء شريف أحمد صالح، من خلال البدء فى تنفيذ أكبر مشروع لمجمع مزارع الدواجن بالظهير الصحراوى لقرية بنبان بمركز دراو على مساحة 100 فدان كمرحلة أولى وبتكلفة تقديرية 250 مليون جنيه وبطاقة 3.6 مليون طائر في العام الواحد، مما يساهم في توفير اللحوم البيضاء للسوق المحلى، مع تصدير كميات أخرى للمحافظات المجاورة.
وأشار إلى أن هذا المشروع الحيوى والذى سيصب فى صالح المستهلك والمواطن الأسوانى يشهد حالياً أعمال الرفع المساحى وجسات التربة تمهيداً لبدء الإنشاءات، وهو الذى يؤكد على جدية الدولة فى تنمية الصعيد.
وأشاد أشرف عطية بالدور التنموية لهيئة تنمية الصعيد والعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والحكومة بضخ استثمارات في مشروعات كثيفة العمالة تستهدف توفير فرص عمل حقيقية مباشرة وغير مباشرة، وهو الذى يتم على أرض الواقع من خلال الشراكة فى العديد من المشروعات الجارية من أبرزها محطات شتلات القصب بكوم أمبو ووادى الصعايدة بإدفو وغيرها من المشروعات الأخرى.
وأوضح، أننا نسعى مع هيئة تنمية الصعيد فى إقامة مشروعات استثمارية مثل المنطقة اللوجستية بكركر ومدينة الجرانيت والرخام بامتداد العلاقى، بجانب مشروعات تدوير القمامة والاستصلاح الزراع
الموضوعات المشابهه
"بيطرى الشرقـية" يضبط 12 ألف و780 دجاجة
تفاصيل تنفيذ 3528 مشروعا زراعيا وحيوانيا بـ
"الزراعة" تحصن 2 مليون رأس ماشية ضد
الإرشاد الزراعي: منظومة تدوير قش الأرز نجحت
الوادي الجديد تعلن جاهزية 41 لجنة لانطلاق
ضبط 9 أطنان لحوم ودواجن وأسماك فاسدة
الزراعة: الإفراج عن 145 ألف طن أعلاف
24 ألف طن لحوم هندية قبل العيد
"حقن الهرمونات" في الدواجن.. حقيقة أم شائعة؟
رئيس الوزراء: وضع خطة لتنمية الثروة الحيوانية
المحافظات تبدأ استعداداتها لعيد الأضحى.. المحافظون يوجهون
مواصافات بعض أنواع الكتاكيت وسلالتها بالتفصيل





تعليقات
اضف تعليق