لجنة برلمانية تطالب بالتوسع فى إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية
2016-04-04 00:00:00
طالبت لجنة دراسة محور التنمية القطاعية الوارد فى برنامج الحكومة برئاسة الدكتورة لميس جابر عضو مجلس النواب بالتوسع فى إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الكهرومائية والتنفيذ الفورى والدقيق للمشروع النووى المصرى.
وأكدت اللجنة، فى تقريرها بشأن هذا المحور والذى رفعته إلى رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، ضرورة الانتهاء من مشروع الربط الكهربائى مع السعودية لجدواه الاقتصادية والاستفادة من فروق التوقيت خلال أوقات الذروة ووضع خطة واضحة لإعادة تدوير القمامة بغرض المساهمة فى توليد الطاقة.
وحول قطاع الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.. أوصت اللجنة بالتوسع الأفقى فى زراعة المحاصيل الاقتصادية مثل القمح والأرز والقطن مع توفير السلالات الجيدة من التقاوى والحد من الاستيراد والعمل على تطوير زراعة الأرز لتقليل استخدام المياه.
وطالبت بإنشاء صندوق لحماية الفلاح لضمان عدم تعرضه للخسائر وتحديد أسعار عادلة للمحاصيل الاستراتجية لتحقيق ربح معقول وإتباع وسائل وطرق رى حديثة والتوسع فى محطات تحلية مياه البحر لزراعة المناطق الشاطئية وإقامة السدود التى تجمع مياه الأمطار لاستخدامها فى الشرب والزراعة.
وأوصت اللجنة بوضع خطة واضحة لتحسين الإنتاج الحيوانى وتوفير الأطباء البيطريين بالوحدات الصحية الريفية للقيام بدورهم فى التحصينات اللازمة والتعرف على الأمراض الشائعة فى مصر
الموضوعات المشابهه
وزير التموين: لأول مرة طرح القمح فى
تعرف على خطة وزارة الزراعة لتوفير الاحتياجات
"متحدث الزراعة": حريصون على مساندة الفلاح للتوسع
الزراعة تعلن رصد 318 مركز أدوية ولقاحات
النائب أحمد عبد الواحد:الزراعة تحتاج إعادة نظر
المؤتمر العلمي لشركة ميفاك يناقش أوضاع
أسعار الدواجن اليوم الخميس 16 يناير
وزير الزراعة يشارك فى القمة العالمية للأمن
الزراعة: إنشاء مزرعتين للإنتاج الحيواني والنباتي ومعامل
رئيس شعبة الدواجن بالجيزة: تراجع في أسعار
الرئيس السيسى يفتتح اليوم أكبر مزرعة سمكية
الدجاجة أم البيضة مناقشة علمية





تعليقات
اضف تعليق