كرواتيا تحظر وجود دواجن فى أماكن مفتوحة بعد حالات إصابة بأنفلونزا الطيور
2017-01-17 00:00:00
حظرت كرواتيا وضع الدواجن فى أماكن مفتوحة وبدأت فى إعدام بط ودجاج فى مزرعة قرب العاصمة زغرب حيث ظهرت حالات إصابة بسلالة إتش5إن8 من أنفلونزا الطيور.
وقال وزير الزراعة توميسلاف تولوسيتش "جاء الفيروس على الأرجح مع الطيور المهاجرة. قررنا حظر وجود الدواجن فى أماكن مفتوحة حتى يزول الخطر."
وظهرت حالات إصابة بأنفلونزا الطيور يوم السبت فى مزرعة تقع على بعد نحو 30 كيلومترا جنوب شرقى زغرب. وتم إعدام دواجن فى نحو 12 مزرعة صغيرة فى المناطق المجاورة.
وفى نهاية العام الماضى ظهرت حالات إصابة فى مزرعة أخرى فى شمال شرق كرواتيا.
وسلالة إتش5إن8 تفتك بالطيور لكن لم تكتشف أى إصابة بشرية بها. وقد انتشرت فى أنحاء أوروبا والشرق الأوسط منذ أواخر العام الماضى مما أدى لإعدام مئات الآلاف من طيور المزارع وحجز الدواجن فى أماكن مغلقة.
الموضوعات المشابهه
نائبة وزير الزراعة: تعويض المتضررين من الحمى
بيطري البحيرة: خطة عمل لسحب عينات ماقبل
مساعد وزير الزراعة يتابع أعمال التلقيح الاصطناعى
الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتي من الطيور والبيض.
الزراعة: تدريب 14 طبيبا بيطريا على السونار
اتحاد الغرف التجارية: «انخفاض سعر الأعلاف» سيؤثر
صور.. "الزراعة" تنهى تحصين 3 ملايين و635
مصنع واكى فارما يدخل مرحة تطوير جديدة
المؤتمر العلمي الحادي عشر .. نحو استراتيجية
8 جنيهات انخفاضا بأسعار الدواجن خلال شهرين
شعبة الدواجن: الشركات المصرية لم تعد تستورد
عملاؤنا بالوجه البحري قسمين الأول الوكلاء والموزعون





تعليقات
اضف تعليق