فرنسا تعدم ملايين البط والدجاج منذ بداية العام لمنع تفشى وباء إنفلونزا الطيور
2022-03-12 10:22:33
قالت وزارة الزراعة الفرنسية، إن فرنسا ستكثف بشكل كبير عمليات إعدام الدجاج والبط وغيرها من الطيور الداجنة، خوفًا من تفشي إنفلونزا الطيور، الذى يعد الأسوأ منذ الشتاء الماضى، ووفقا لموقع thelocal.fr ، "هذا هو رابع تفشى لوباء إنفلونزا الطيور لمزارع الدواجن الفرنسية منذ عام 2015، وخاصة في جنوب غرب البلاد".
ويأمل المسؤولين فى تقصير فترة تفشى المرض ومنعها من الوصول إلى مناطق التربية الأخرى، مؤكدين أنه تم بالفعل إعدام أكثر من 4 ملايين طائر هذا العام، قبل وصول الفيروس إلى غرب فرنسا خلال الأسبوعين الماضيين، وخاصة مقاطعة فيندي على طول ساحل المحيط الأطلسي
تعتبر "فيندي" "استراتيجية" من قبل الوزارة لأن العديد من المزارع تقوم بتربية الطيور حصريًا للتكاثر، لذا فإن إزالة الفيروس من المنطقة الأخيرة يعد أمرًا أساسيًا "لاستعادة الأنشطة بمجرد الانتهاء من الفيروس.
وقالت الوزارة، إنه تم اكتشاف ما يقرب من 190 موقعًا مصابًا في منطقة "فيدنى"، بعد ان كان 74 فقط، وأضافت الوزارة "نحن نقدر أنه لا يزال هناك ثلاثة ملايين رأس يجب التخلص منها" في المنطقة، واكتشف 611 موقعًا مصابًا بشكل عام، متجاوزًا تفشي المرض في العام الماضي، عندما تم العثور على ما يقرب من 500 موقع تتطلب إعدام 3.5 مليون طائر.
فيما تم اتخاذ إجراءات الحجر الصحي ضد الفيروس، وتعوض الحكومة المزارعين عن الخسائر التي يمكن أن تصل إلى ملايين اليورو.
الموضوعات المشابهه
نقيب الأطباء البيطريين بأسيوط: توفير لقاح أنفلونزا
مشروع لإنتاج 12مليون دجاجة.. وزراعة 500 فدان
إزاى تحصل على رخصة تشغيل مركز ألبان
محافظة القاهرة تشن حملة مكبرة على محلات
الحكومة تلجأ لاستيراد مادة الكُسب لمواجهة أزمة
شعبة الدواجن: الشركات المصرية لم تعد تستورد
"الزراعة" تختتم برنامجًا تدريبيًا حول تعظيم الموارد
الزراعة تكثف لجان التفتيش على مجازر اللحوم
بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى
شعبة الدواجن: نجاح "بلاها لحمة"سيؤدى الى ارتفاع
"بيطرى الشرقية" يكشف عن رش 82 ألفا
وزير الزراعة: 3 مشروعات جديدة لخدمة الانتاج





تعليقات
اضف تعليق