احذر تناول اللحوم المصنعة لهذا السبب
2016-12-22 00:00:00
حذر خبراء من أن تناول اللحوم المصنعة أربع مرات أسبوعيا يمكن أن يزيد من سوء أعراض الربو لدى الأشخاص المصابين به.
وبحسب البحث، الذي نقلته موقع أهل مصر فإن 5.44 مليون شخص في المملكة المتحدة ممن يعانون من الربو يمكن أن يتعرضوا لمخاطر أكبر لهذا المرض إذا تناولوا الكثير من اللحوم المصنعة.
ويرى العلماء أن مادة النتريت التي تستخدم في معالجة اللحم المقدد مثل السلامي يمكن أن تسبب التهابات في الشعب الهوائية وهي من خصائص الربو.
وقام خبراء بمستشفى بول بروس في باريس بتتبع ومراقبة النظام الغذائي ل9711 شخصا، وأعراض الربو لديهم مثل مدى سهولة التنفس وضيق الصدر أو ضيق التنفس.
وكشفت النتائج أنه بين هؤلاء الذين يأكلون اللحوم المصنعة أو النقائق بما لا يزيد عن مرة أسبوعيا شهد 14 بالمائة منهم سوءا في أعراض الربو لديهم خلال أربع سنوات، ولكن بين هؤلاء الذين تناولوا اللحوم المصنعة بما يتراوح بين مرة إلى أربع مرات أسبوعيا فقد ازدادت أعراض الربو لدى 22 بالمائة منهم سوءا.
الموضوعات المشابهه
الاستراتيجيات المحتملة للتخفيف من الإجهاد الحراري في
خبراء: فقدان الهوية والهدف أبرز الأسباب.. ومذاكرة
"الزراعة" تشن حملات رقابية مكثفة على أسواق
تطهير بيض التفريخ في الدواجن والبحث عن
وزير الزراعة للنواب: لا نستورد دواجن وننتج
ضبط 800 كيلو أسماك مهربة من بحيرة
منها «العلف ودرجات الحرارة».. خبير دواجن يكشف
"الثروة الداجنة": ارتفاع معدلات النفوق بالمزارع لـ40%
الرئيس السيسي يستعرض الموقف التنفيذى لتطوير المركز
استلام بيض التفريخ
الزراعة: رقابة مشددة على أسواق اللحوم والدواجن..
كيفية إختيار الإنزيمات





تعليقات
اضف تعليق