عميد كلية الطب البيطري الأسبق: مصر لديها فرصة لتصدير الدواجن
2023-11-23 10:14:50
قال الدكتور مصطفى بسطامي، أستاذ أمراض الدواجن عميد كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة الأسبق، إن إنفلونزا الطيور أثرت سلبًا على صناعة الدواجن، ولكن خلال عام واحد فقط استطاعت الصناعة أن تحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن، مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار الدواجن يرجع إلى ارتفاع أسعار الأعلاف والتدفئة خلال الفترة الأخيرة.
وتابع "بسطامي"، خلال حواره ببرنامج "حكايات ومعجزات"، المذاع على فضائية "ten"، أن البرازيل تعاني الآن من إنفلونزا الطيور بصورة كبيرة، وهذا أدى لعدم قدرة البرازيل على تصدير الدواجن، مضيفًا أن مصر لديها فرصة كبيرة في إقامة صناعة الدواجن من أجل التصدير بصورة كبيرة للغاية، نظرًا لما تمتلكه الدولة المصرية من خبرات في صناعة الدواجن.
وأشار إلى أن تصدير الدواجن من شأنه أن يزيد من فرص العمل، ويعود على الدولة بالمزيد من العملة الصعبة، خلاف أن صناعة الدواجن تعتبر سعرها رخيصا بالنسبة للحوم الحمراء، ولا غنى عن هذه الصناعة على الإطلاق.
الموضوعات المشابهه
محافظ الإسكندرية: لدينا 20 مركزا للكشف على
"زراعة بنها" تعتمد سلالة جديدة للدواجن تنتج
البعوضة القاتلة تودي بحياة ٤٠٠ ألف طفل
اتحاد مزارعى بريطانيا: أزمة إمدادات مع ارتفاع
سحب Neo chem 30% WSP من الأسواق..
"الثروة الحيوانية" تحدد 11توصية لمربى الماشية والدواجن
إيطاليا تطلق قرارا نهائيا بحظر اللحوم المصنعة
الجهاز المناعي للدواجن والعوامل المثبطة له.. بقلم
الأزمة الاقتصادية العالمية تشعل أسعار الأضاحى بالدول
بورصه الدواجن
للمرة الثالة.. "الزراعة" تمد حملة تحصين الماشية
نقابة الأطباء البيطريين تطلق حملة للتوعية بأضرار





تعليقات
اضف تعليق