عميد الطب البيطري الأسبق يُحذر المربيين من إلقاء طعام الدواجن على الأرض
2023-11-23 10:10:57
قال الدكتور مصطفى بسطامي، أستاذ أمراض الدواجن عميد كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة الأسبق، إن تربية الدواجن في الريف ليست قليلة، مشيرًا إلى أن ربة المنزل عليها أن تذهب إلى الطبيب البيطري في الوحدات البيطرية المنتشرة لتحصين الكتاكيت، ومن ثم الحفاظ على الكتاكيت من انخفاض درجة الحرارة وخلافه.
وتابع "بسطامي"، خلال حواره ببرنامج "حكايات ومعجزات"، أن قيام ربات البيوت بإلقاء طعام الطيور على الأرض ليس صحيحًا، لأن هذا يؤدي إلى تلوث طعام الطيور، مشددًا على ضرورة الحفاظ على نظافة الطعام، حتى لا تمرض الدواجن.
وأضاف أن تربية الطيور في الريف يُوفر الكثير من المصاريف الخاصة بالأسر البسيطة، وهذا الأمر مهم في ظل ارتفاع أسعار المنازل، خلاف أن الطيور التي تم تربيتها في البيت تكون طعمها أفضل من الدواجن، نظرًا لتناولها الخضرة بدلا من الأعلاف فقط.
الموضوعات المشابهه
انتقلت من التصنيع لدى الغير في 4
الاحتباس الحراري في الدواجن وتأثيره علي معدلات
الزراعة: برامج إرشادية لمربى الماشية قبل بدء
نقيب البيطريين يستعرض جهود النقابة العامة فى
الاجهاد الحراري في الدواجن
"زراعة الشيوخ" توافق على تقريرين بشأن تنمية
صيحة الاقمشة غير المنسوجة في مزارع الدواجن..
مش بس القرود.. البقر والأغنام والدواجن والقطط
كيفيه التكيف مع ارتفاع درجة حرارة عنابر
أشرف كمال: الدولة تبذل جهدا كبيرا لإضفاء
مدير "بيطري البحر الأحمر": تغطية جميع الثروة
الدكتور محمد فاضل فى حواره لـ"مجلة عالم





تعليقات
اضف تعليق