شعبة الدواجن تحذر: إذا لم نتحرك سريعًا لإعادة صغار المربين سنواجه مشكلة مستقبلية .. «لابد من التحرك الفوري للإفراج عن جميع الأعلاف»
2022-10-30 08:14:58
قال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إنه حتى اليوم لم تتم أي إفراجات جمركية عن الأعلاف الموجودة في الموانيء.
وأشار خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز في برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، إلى أن الكتكوت اليوم سعره 1.5 جنيه، ولا أحد يريد شراءه، والأمهات تخرج من المنظومة، والأمهات البياض يخرج ما يسبب شحية في البيض.
وأردف: «إذا لما نتحرك سريعًا لإعادة صغار المربين، سنواجه مشكلة مستقبلية، بعد أن كنا حققنا اكتفاء ذاتي، وبصدد التصدير».
ولفت إلى أن العلف يمثل 70% من منظومة الثروة الداجنة، والـ 30% الباقية في الكتكوت والأدوية البيطرية، وإذا لم أسعى جاهدا لاستخراج كميات العلف 1.5 مليون طن ذرة، ونصف مليون طن صويا، ستحدث مشكلة.
وأردف: «مازال سعر الدواجن 33 جنيه، رغم التكلفة الفعلية 37 جنيه، وذلك لأن الأمهات تباع بـ22 جنيه، ما أدى لوجود إغراق في اللحم».
وأكد أنه لابد من توفير مستلزمات الإنتاج، وتحديد السعر العادل من خلال البورصة، وتفعيل بورصة دواجن في 27 محافظة، لإعادة صغار المربين للمنظومة.
واختتم: «لابد من التحرك الفوري للإفراج عن جميع الأعلاف».
الموضوعات المشابهه
الزراعة: مصر تخطت نسبة 60 % من
تعرف على نصائح الزراعة عند شراء أضاحى
الزراعة: الإفراج عن 256 ألف طن أعلاف
الزراعة تطلق 7 قوافل بيطرية مجانية لعلاج
بيطري البحيرة ينتهي من ترقيم 150 رأس
تراجع أسعار الدواجن إلى مستويات 31 جنيها
قبول طلبات المستثمرين للإعفاء من الضريبة العقارية
الزراعة تؤكد ارتفاع إنتاج الألبان الطازجة لـ7
طبيبة بيطرية تحذر: تناول 50 جرام لحوم
تعرف على كميات مستلزمات الأعلاف المفرج عنها
استيراد 63 ألف طن من اللحوم والأسماك
test





تعليقات
اضف تعليق