"زراعة النواب" تقترح التعامل بنظام المقايضة مع الدول المنتجة للأعلاف
2022-10-20 05:27:39
دعا النائب محمد محمود عبد القوي، أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس النواب،إلى التفكير خارج الصندوق لإيجاد حل جذري لأزمة نقص الأعلاف، مقترحًا التعامل بنظام المقايضة "تبادل الصادرات" بين مصر والدول المنتجة لمستلزمات إنتاج الأعلاف.
وأشار عبد القوي إلى أن أزمة نقص الأعلاف هي نتاج التداعيات السلبية للأزمة العالمية، والتي طالت العديد من السلع والمنتجات الأخرى وليس فقط الأعلاف المخصصة لهذه الصناعة.
وأوضح عضو مجلس النواب، أنه قد تم الإفراج عن كميات من بذرة فول الصويا المنتظرة بالموانئ المصرية، وتقرر تكرار هذه الإفراجات أسبوعيا للحفاظ على استقرار السوق والعملية الإنتاجية والقضاء على السوق السوداء بصورة نهائية.
وأشار أمين سر زراعة النواب، إلى أن الأزمة في الأساس هي «أزمة عملة صعبة»، ولكنها في طريقها إلى الحل؛ حيث وفرت رئاسة الوزراء 44 مليون دولار، مشيرًا إلى إن الأعلاف تمثل مكونا رئيسيا بالنسبة لمشروعات إنتاج الدواجن، وهي تمثل أعلى نسبة أعلى نسبة لتكاليف إنتاج المشروعات، كذلك من العوامل السلبية لمشروعات إنتاج الدواجن، أن غالبية العلف المستخدم في الإنتاج مستورد من الخارج.
الموضوعات المشابهه
لأول مرة في مصر والعالم العربي
اتحاد منتجى الدواجن: 25% نسبة الاستثمارات الأجنبية
خطاب مفتــــــــــــــــوح إلي فخامة الرئيس عبد الفتاح
وزير الزراعة: 3 مشروعات جديدة لخدمة الانتاج
انقضاء دعاوى نقابة الأطباء المرفوعة ضد وزير
"الخدمات البيطرية" تشن حملات رقابية على 480
بيطرى الأقصر تواجه "أنفلونزا الطيور" بلجان رصد
الزراعة تعلن تحصين 2.4 ملايين طائر ومعاينة
بيطري الشرقية ينظم قافلة علاجية وإرشادية بقرية
5 معلومات عن صندوق التأمين على الثروة
تحصين 761.904 الف رأس أغنام وماعز ضد
كيف تتجنب مخاطر الإجهاد الحرارى لمزارع الدواجن؟..





تعليقات
اضف تعليق