رئيس قطاع الثروة الحيوانية: سعر كيلو الفراخ انخفض 10 جنيهات دفعة واحدة
2016-07-25 00:00:00
أقر خالد توفيق عثمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية، بوزارة الزراعة، بوجود أزمة فى صناعة الدواجن فى مصر، ولكنها لم تصل إلى مرحلة الانهيار، متوقعا انخفاض الأسعار خلال الأيام القليلة المقبلة بعد بدء موسم الصيد البحرى، حيث سيقل الطلب على الدواجن. وأضاف عثمان، خلال كلمته اليوم الاثنين، باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، لمناقشة أزمة صناعة الدواجن، أن الأسعار انخفضت 10 جنيهات دفعة واحدة، حيث كان سعر الكيلو 23 جنيها فى المزارع وصل إلى 13 جنيها الأيام الماضية وهذا مبشر، معلنا أن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن يعود إلى سببين أولهما ارتفاع سعر الدولار، والثانى يعود إلى وجود فيروسات جديدة تصيب الدواجن مع قلة الأعلاف ووجود بعض الفاكسينات الفاسدة. واقترح عثمان، إنشاء شركات تابعة للدولة، لسد الفجوة والقضاء على الفاكسينات الفاسدة، ومصانع بير السلم ، موضحا أن الاكتفاء الذاتى وصل إلى 90%، ولكن هناك خطة لكى يكون 100%، لافتا إلى أن الاستثمار فى هذا القطاع وصل إلى 30 مليار جنيه، ويعمل بالمنظومة 2.5 مليون مصرى، ويستفيد منها حوالى 10 مليون، ويتم إنتاج أكثر من 8 مليار بيضة سنويا.
الموضوعات المشابهه
الطيور المهاجرة في "شباك الصيادين" بمطروح
مجموعة شركات دواجن الوطنية ترعى معرض ومؤتمر
الدلفين «الأسود» عدو جديد للصيادين المغاربة
تعرف على حصاد مركزى البحوث الزراعية والصحراء
ثورة طبية تقودها "بيضة دجاج".. كيف سيتحول
محافظ الشرقية يفتتح منفذا لبيع منتجات القوات
تعرف على أسعار الدواجن في الأسواق اليوم
الزراعة تعلن ترقيم وتسجيل 138210 رأس ماشية
بروتوكول تعاون بين «بيطري القاهرة» و«إيكو فارم»
إعدام رسالة كتاكيت رومى وضبط 4950 كجم
إستخدام البيتافين (البيتاين الطبيعي) في تغذية دجاج
فيروسا "نيو كاسيل" و"آى بى" يهددان





تعليقات
اضف تعليق