رئيس شعبة الدواجن: لا يوجد عجز فى الأسواق وارتفاع الأسعار غير مبررة
2022-03-08 10:41:57
قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن زيادة الأسعار بالنسبة للدواجن غير مبررة، ويجب أن تكون هناك حملات مستمرة لمواجهة جشع التجار ومنع تخزين العلف، لاسيما وأنه لا يوجد هناك عجز فى الأسواق من الدواجن.
وأضاف عبد العزيز السيد، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" مع الإعلامى عمرو خليل، عبر قناة CBC، أن المستوردين الرئيسيين للعلف هم السبب الرئيسى فى ارتفاع أسعار الدواجن بالأسواق، نظرا لارتفاع أسعار العلف، مردفا: "العلف يمثل 70% من مدخلات صناعة الدواجن، ولدينا من العلف فى مصر ما يكفى 5 أو 6 أشهر بالنسبة للذرة، و4 أشهر بالنسبة للصويا".
وأوضح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أنه لابد من عودة أسعار العلف إلى معدلاتها الطبيعية فى ظل توافر مخزون استراتيجى منه داخل الدولة المصرية، وهناك حالة حزن من قبل المستهلكين بسبب ارتفاع أسعار الدواجن بهذا الشكل غير المبرر، متابعا: "معارض أهلا رمضان سيتوافر بها دواجن بسعر التكلفة، ومن المتوقع أن يطرح الكيلو الواحد بـ46 جنيها فقط"
الموضوعات المشابهه
محافظ دمياط ونائب وزير الزراعة يتفقدان المزارع
جودة مياه الشرب في مزارع الدواجن
"الزراعة" ضبط 112 طن لحوم ودواجن وأسماك
بيطري القليوبية: تحصين 132 ألفا و500 حيوان
إكسترا نيوز تعرض تقريرا حول مصانع أعلاف
يعني ايه علف محبب؟!!
الزراعة تصدر توصياتها للنحالين خلال موجة الطقس
بالإنابة عن المحافظ.. "سكرتير مساعد سوهاج" يشهد
الزراعة تعلن تحصين 2.2 مليون رأس ماشية
اليوم.. "شعبة الدواجن" تعقد اجتماع موسع لمناقشة
فيروسا "نيو كاسيل" و"آى بى" يهددان
رئيس شعبة الدواجن: انخفاض فى أسعار كرتونة





تعليقات
اضف تعليق