رئيس شعبة الدواجن بالجيزة: تراجع في أسعار الدواجن خلال فبراير المقبل
2023-01-11 07:03:50
قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن كميات الأعلاف التي تم الإفراج عنها للمزارع بصورة ملحوظة خلال الأيام القليلة الماضية، تكفي حتى 6 أشهر قادمة، مشيراً إلى أن دورات إنتاج الدواجن الجديدة ستظهر آثارها على الأسواق خلال نصف فبراير المقبل.
ووجه السيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" امس الثلاثاء، دعوة لأصحاب مصانع الأعلاف بالتعاون معنا في هذه الأزمة بتقليل هامش الربح، معرباً عن رغبته لضم الدواجن الحية إلى البورصة المصرية للسلع الغذائية.
وتابع :"دورة إنتاج الدواجن تترواح بين 38 إلى 45 يوماً وظهور الإنتاج الجديد سيكون خلال شهر تقريباً أي خلال منتصف فبراير 2023"، مشيراً إلى أن تحرك الأسعار نتيجة استمرار الطلب على الدواجن وحدوث بعض التراجع في المعروض.
وأكمل :"أتوقع تخفيض أسعار الدواجن إلى 49 جنيه بموجب 6 جنيها كسعر عادل خلال الفترة المقبلة، حيث يتراوح سعر الكيلو للمستهلك المحلي بين 55 جنيها وحتى 57 جنيها، وسعر الدواجن البلدي في المزرعة، بين 61 جنيها وحتى 63 جنيها، ليصل إلى المستهلك بسعر ما بين 68 جنيها وحتى 70 جنيها".
الموضوعات المشابهه
«الزراعة»: 10% عجز الإنتاج الداجني.. ونسعى للاكتفاء
"الزراعة " فرض رقابة مكثفة على أسواق
القضاء الإدارى يكشف كارثة بالبحيرة: "التعليم"
تحصين 25583 رأس ماشية بالغربية ضد الحمى
"الزراعة" تكشف عن مواصفات صحة الأضاحى.. تظهر
الزيوت العضويه ودورها في تقوية المناعه
دليل هايل للطب البيطرى : احدث
شخص وشخصيتك
بدء صرف قروض البتلو بفائدة 5% للمربين
الزراعة: لجان متابعة بمراكز بيع الأدوية البيطرية
"الزراعة": طرح لحوم بلدية بالمنافذ بـ100 جنيه
التوسع فى إقامة مصانع الأعلاف أبرز





تعليقات
اضف تعليق