رئيس شعبة الأزر يكشف سر ارتفاع الأسعار خلال الفترة الاخيرة وعلاقتها بارتفاع أسعار الاعلاف
2022-10-12 06:12:29
كشف رجب شحاته، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، أن مصر انتجت هذا العام 3.6 مليون طن من الأرز الأبيض، بينما الاستهلاك يتراوح ما بين 3 لـ3.5 مليون طن، ولكن المشكلة تتمثل في ارتفاع المادة الخام للأعلاف، وهناك خوف من تحول منتج خام أرز الشعير إلى الأعلاف، لأنه يعد أرخص مادة خام خلال الفترة الحالية.
وقال "شحاته"، خلال تصريحات تليفزيونية ، أن 70% من محصول الأزر تم حصده، ورغم ذلك لم تجمع هيئة السلع التموينية إلا 45 ألف طن فقط، وهذا يرجع إلى عزوف المزارعين عن توريد الأرز إلى هيئة السلع، بسبب اختلاف السعر في هيئة السلع التموينية عن السوق الخارجي.
ولفت " رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية" إلى أن السوق كان متعطشَا جدًا، والمواطن بدأ شراء الأزر بأي سعر، ولذلك قامت مضارب القطاع الخاص برفع أسعار الأرز الشعير، ولذلك ارتفاع سعر الأزر الأبيض بصورة أكبر من التسعيرة الصادرة من وزارة التموين.
الموضوعات المشابهه
"الزراعة": حظر دخول الدواجن والطيور الحية إلى
بتكلفة 134 مليون جنيه.. وزير الزراعة يتفقد
إعدام شحنة بط واردة من فرنسا
الزراعة تكشف عن عدد المستفيدين من المشروع
أضحية العيد من أغنام البرقى: لحم صافي
النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة للزراعة
30 مليار جنيه استثمارات صناعة الدواجن ولا
رئيس شعبة الدواجن: قرار مجلس الوزراء بالإفراج
""البيئة الأوروبية لا تملك شدة وخطورة المشاكل
التهاب باطن قدم دجاج اللحم
بحضور جميع الأطراف المعنية.. رئيس الوزراء يعقد
الأرض ترحب بنفاياتها.. باحثة تبتكر آلة تحوّل





تعليقات
اضف تعليق