رئيس شعبة الأزر يكشف سر ارتفاع الأسعار خلال الفترة الاخيرة وعلاقتها بارتفاع أسعار الاعلاف
2022-10-12 06:12:29
كشف رجب شحاته، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، أن مصر انتجت هذا العام 3.6 مليون طن من الأرز الأبيض، بينما الاستهلاك يتراوح ما بين 3 لـ3.5 مليون طن، ولكن المشكلة تتمثل في ارتفاع المادة الخام للأعلاف، وهناك خوف من تحول منتج خام أرز الشعير إلى الأعلاف، لأنه يعد أرخص مادة خام خلال الفترة الحالية.
وقال "شحاته"، خلال تصريحات تليفزيونية ، أن 70% من محصول الأزر تم حصده، ورغم ذلك لم تجمع هيئة السلع التموينية إلا 45 ألف طن فقط، وهذا يرجع إلى عزوف المزارعين عن توريد الأرز إلى هيئة السلع، بسبب اختلاف السعر في هيئة السلع التموينية عن السوق الخارجي.
ولفت " رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية" إلى أن السوق كان متعطشَا جدًا، والمواطن بدأ شراء الأزر بأي سعر، ولذلك قامت مضارب القطاع الخاص برفع أسعار الأرز الشعير، ولذلك ارتفاع سعر الأزر الأبيض بصورة أكبر من التسعيرة الصادرة من وزارة التموين.
الموضوعات المشابهه
طب بيطري كفرالشيخ: حملات إرشادية عن الوقاية
الزراعة فى أسبوع.. تمويل 15 مركز ألبان
أسعار الدواجن اليوم 10 سبتمبر 2024
الاجهاد التأكسدي في الدواجن
الزراعة: الإفراج عن 196 ألف طن مكونات
تحصين أكثر من مليون و574 ألف رأس
عضو بـ"البيطريين": عمل دخلاء المهنة بالتلقيح الصناعى
أهم تفاصيل المشروع القومى للبتلو.. مخصص له
التغيرات المناخية وتأثيرها على الثروة الحيوانية ندوة
الحكومة تنفى استيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة
الأعلاف المحببة و الأعلاف الناعمة فى تغذية
الزراعة: 4 ملفات للنهوض بالثروة الحيوانية أبرزها





تعليقات
اضف تعليق