رئيس شعبة الأزر يكشف سر ارتفاع الأسعار خلال الفترة الاخيرة وعلاقتها بارتفاع أسعار الاعلاف
2022-10-12 06:12:29
كشف رجب شحاته، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، أن مصر انتجت هذا العام 3.6 مليون طن من الأرز الأبيض، بينما الاستهلاك يتراوح ما بين 3 لـ3.5 مليون طن، ولكن المشكلة تتمثل في ارتفاع المادة الخام للأعلاف، وهناك خوف من تحول منتج خام أرز الشعير إلى الأعلاف، لأنه يعد أرخص مادة خام خلال الفترة الحالية.
وقال "شحاته"، خلال تصريحات تليفزيونية ، أن 70% من محصول الأزر تم حصده، ورغم ذلك لم تجمع هيئة السلع التموينية إلا 45 ألف طن فقط، وهذا يرجع إلى عزوف المزارعين عن توريد الأرز إلى هيئة السلع، بسبب اختلاف السعر في هيئة السلع التموينية عن السوق الخارجي.
ولفت " رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية" إلى أن السوق كان متعطشَا جدًا، والمواطن بدأ شراء الأزر بأي سعر، ولذلك قامت مضارب القطاع الخاص برفع أسعار الأرز الشعير، ولذلك ارتفاع سعر الأزر الأبيض بصورة أكبر من التسعيرة الصادرة من وزارة التموين.
الموضوعات المشابهه
صناعة الدواجن فى ظل التغيرات المناخية بقلم
د/مصطفى خليل اهم تحديات الانتاج الحيوانى و
الحكومة: اعتماد 105 ملايين جنيه لاستكمال أعمال
الدكتور محمد فاضل فى حواره لـ"مجلة عالم
حلقة نقاشية بنقابة الأطباء البيطريين تكشف "قرب
محافظ أسوان يوجه بدعم مشروعات الإنتاج الحيوانى
وزير الزراعة يفتتح أكبر مركز للتلقيح الاصطناعي
تعرف على أسعار الدواجن فى مصر اليوم..
بدء اجتماع" زراعة البرلمان" لمناقشة أزمة تدهور
عاجل : رئيس تحرير مجله المراعي يكتب
نفوق 7 آلاف دجاجة فى حريق بشركة
تكليف د هشام صلاح مديرا عاما لقطاع





تعليقات
اضف تعليق