رئيس شعبة الأزر يكشف سر ارتفاع الأسعار خلال الفترة الاخيرة وعلاقتها بارتفاع أسعار الاعلاف
2022-10-12 06:12:29
كشف رجب شحاته، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، أن مصر انتجت هذا العام 3.6 مليون طن من الأرز الأبيض، بينما الاستهلاك يتراوح ما بين 3 لـ3.5 مليون طن، ولكن المشكلة تتمثل في ارتفاع المادة الخام للأعلاف، وهناك خوف من تحول منتج خام أرز الشعير إلى الأعلاف، لأنه يعد أرخص مادة خام خلال الفترة الحالية.
وقال "شحاته"، خلال تصريحات تليفزيونية ، أن 70% من محصول الأزر تم حصده، ورغم ذلك لم تجمع هيئة السلع التموينية إلا 45 ألف طن فقط، وهذا يرجع إلى عزوف المزارعين عن توريد الأرز إلى هيئة السلع، بسبب اختلاف السعر في هيئة السلع التموينية عن السوق الخارجي.
ولفت " رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية" إلى أن السوق كان متعطشَا جدًا، والمواطن بدأ شراء الأزر بأي سعر، ولذلك قامت مضارب القطاع الخاص برفع أسعار الأرز الشعير، ولذلك ارتفاع سعر الأزر الأبيض بصورة أكبر من التسعيرة الصادرة من وزارة التموين.
الموضوعات المشابهه
د ثروت الزينى يوجة رسالة لرئيس الجمهورية
الزراعة تخصص تمويلا بـ134 مليون جنيه لتطوير
"الزراعة في كل مصر".. أنشطة مديريات الزراعة
"صناعة الدواجن" تستعرض مع" الزراعة" ملف تفعيل
وزير الزراعة يُعيد تشكيل مجلس إدارة حساب
«الوطنية للأعلاف» الإماراتية تفتتح 3 خطوط إنتاج
بعض الأمراض الشائعه فى الدواجن
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الأحد 24-12-2017
أسعار الدواجن في السوق اليوم الأربعاء 8-6-2022
صور.. نائب وزير الزراعة تتابع تحصين الماشية
بيطرى الغربية: تحصين 233 ألف رأس ماشية
ضبط 49 طن لحوم مجهولة المصدر وفاسدة





تعليقات
اضف تعليق