رئيس برلمانية الوفد بالشيوخ يوضح لـ«هواها بيطري» ملامح استراتيجية تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان
2023-06-07 07:11:19
طالب النائب ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، باستراتيجية وطنية للتنمية الزراعية لتوفير العملة الصعبة بدلا من إنفاقها في تكلفة الاستيراد من الخارج، حيث إن استيراد اللحوم والألبان في مصر في تزايد، مشيدا باستراتيجية الرئيس السيسي لتنمية الثروة الحيوانية.
وتابع «الهضيبي» خلال تصريحات خاصة لبرنامج «أسواق وأسعار»، المذاع على راديو "هواها بيطري" تقديم الإعلامي أحمد أنور، أن مصر تفتقد للتصنيع الزراعي، ولذا لابد من التوسع فيه وأن يكون المصنع بجوار الأرض الزراعية.
وعلق على "الاقتراح برغبة" الذي تقدم به للجنة الزراعة بمجلس الشيوخ لوضع استراتيجية وطنية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان؛ أن مصر لديها فجوة وتحتاج للتوسع في استصلاح الأراضي الزراعية، وإيجاد مراعي طبيعية بالخارج، والتوسع في التصنيع الزراعي، واستيراد سلالات من الأبقار عالية الإنتاجية، وفتح المجال أمام الاستثمارات الخاصة في هذا القطاع الواعد.
الموضوعات المشابهه
الطب البيطرى بالقليوبية: تحصين 40 ألف رأس
التأمين على الماشية بمديرية الطب البيطرى بالمنيا
لمواجهة ارتفاع أسعار الأعلاف استخدام
أسعار الدواجن تصل إلى 32 جنيها فى
تفاصيل المشروع القومى للبتلو من أجل توفير
خلص العيد بس الجشع مكمل: اللحمة غالية..
"بيطري الشرقية: تضبط مصنع بالعاشر من رمضان
الصين تؤكد سادس ظهور لإنفلونزا الطيور في
الجهاز الهضمي والسلامة المعوية في الدواجن.. بقلم
وزير الزراعة: مصر حققت الاكتفاء الذاتى من
خبير دواجن: العلف الغذائي الوقائي يسهم
ضبط مصنع أدوية بيطرية مخالف بالشرقية و8





تعليقات
اضف تعليق