جهاز حماية وتنمية البحيرات: لدينا اكتفاء ذاتى من الثروة السمكية بنسبة 86%
2023-12-26 16:14:13
قال الدكتور صلاح الدين مصيلحي، رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، إن الدولة حققت ما يقرب من 86% اكتفاء ذاتى من الثروة السمكية، لافتا إلى ان نصيب الفرد يبلغ 20 كجم من الأسماك سنويا من الانتاج المحلى، فى حين أن نصيب الفرد على مستوى العالم يبلغ 20.5 كجم، ومن ثم حال إضافة الأسماك المستورد لنصيب الفرد سيتخطى النسبة العالمية.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ امس، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، والمخصصة لمناقشة طلبى مناقشة عامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول الثروة السمكية وارتفاع أسعار الأسماك.
وأوضح رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، ان استيراد بعض الأسماك على الرغم من تحقيق 86% من الاحتياج يعود إلى وجود أجانب وطلب على الأسماك المستورد، ولهذه الأسباب يتم استيراد بعض الأنواع للإقبال عليها وللسياحة.
وأشار مصيلحى، إلى أن ارتفاع الأسعار يعود إلى ارتفاع مدخلات الأعلاف، قائلا:" كل كيلو سمك 70% منه أعلاف، وبسبب ارتفاع أسعار مدخلات الأعلاف نتج عنه ارتفاع فى الأسعار، إضافة إلى منظومة التداول التى شهدت خلل كبير وفى حاجة لإعادة ضبط".
الموضوعات المشابهه
وزارة الزراعة: علاج 2900 رأس ماشية مجانا
منى محرز: الصحراء أفضل مكان لمشروعات تنمية
المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة: تواصل مستمر لحل
حملات طب بيطري الفيوم تضبط 8 أطنان
السفير الألماني بالقاهرة يحذر من أزمة عالمية
برعاية الاتحاد العام لمنتجي الدواجن والجمعية البيطرية
ضبط 4 أطنان أغذية فاسدة قبل بيعها
العلاقات بين المناعة والتغذية لدى الطيور
رئيس شعبة الدواجن: لا يوجد عجز فى
بورصه الدواجن اليوم الثلاثاء 12/9
رئيس الوزراء: وضع خطة لتنمية الثروة الحيوانية
طب بيطري كفرالشيخ: حملات إرشادية عن الوقاية





تعليقات
اضف تعليق