رئيس شعبة الأزر يكشف سر ارتفاع الأسعار خلال الفترة الاخيرة وعلاقتها بارتفاع أسعار الاعلاف
2022-10-12 06:12:29
كشف رجب شحاته، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، أن مصر انتجت هذا العام 3.6 مليون طن من الأرز الأبيض، بينما الاستهلاك يتراوح ما بين 3 لـ3.5 مليون طن، ولكن المشكلة تتمثل في ارتفاع المادة الخام للأعلاف، وهناك خوف من تحول منتج خام أرز الشعير إلى الأعلاف، لأنه يعد أرخص مادة خام خلال الفترة الحالية.
وقال "شحاته"، خلال تصريحات تليفزيونية ، أن 70% من محصول الأزر تم حصده، ورغم ذلك لم تجمع هيئة السلع التموينية إلا 45 ألف طن فقط، وهذا يرجع إلى عزوف المزارعين عن توريد الأرز إلى هيئة السلع، بسبب اختلاف السعر في هيئة السلع التموينية عن السوق الخارجي.
ولفت " رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية" إلى أن السوق كان متعطشَا جدًا، والمواطن بدأ شراء الأزر بأي سعر، ولذلك قامت مضارب القطاع الخاص برفع أسعار الأرز الشعير، ولذلك ارتفاع سعر الأزر الأبيض بصورة أكبر من التسعيرة الصادرة من وزارة التموين.
الموضوعات المشابهه
منتجات الدواجن العضوية.. بين المعروض والمفروض
الرطوبة والنشاط المائي Water Activity فى الأعلاف
ضبط ثلاجة لحوم بداخلها طن دواجن وأسماك
الوادي الجديد تعلن جاهزية 41 لجنة لانطلاق
نائب وزير الزراعة تؤكد أهمية التكنولوجيا الرقمية
الهند تعلن عن حالات إصابة بفيروس زيكا
الأعلاف الخضراء الطريق للنهوض بالثروة الحيوانية
مقاومة الآفات في مزارع الدواجن
"الإرشاد البيطرى ببورسعيد": ندوات توعية عن مخاطر
اول ماجستير في صناعة الأعلاف لجميع الخريجين
طرح مليون رأس ماشية وتشغيل 3 مجازر
نشوب حريق بمزرعة دواجن بمركز ميت سلسيل





تعليقات
اضف تعليق