رئيس شعبة الأزر يكشف سر ارتفاع الأسعار خلال الفترة الاخيرة وعلاقتها بارتفاع أسعار الاعلاف
2022-10-12 06:12:29
كشف رجب شحاته، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، أن مصر انتجت هذا العام 3.6 مليون طن من الأرز الأبيض، بينما الاستهلاك يتراوح ما بين 3 لـ3.5 مليون طن، ولكن المشكلة تتمثل في ارتفاع المادة الخام للأعلاف، وهناك خوف من تحول منتج خام أرز الشعير إلى الأعلاف، لأنه يعد أرخص مادة خام خلال الفترة الحالية.
وقال "شحاته"، خلال تصريحات تليفزيونية ، أن 70% من محصول الأزر تم حصده، ورغم ذلك لم تجمع هيئة السلع التموينية إلا 45 ألف طن فقط، وهذا يرجع إلى عزوف المزارعين عن توريد الأرز إلى هيئة السلع، بسبب اختلاف السعر في هيئة السلع التموينية عن السوق الخارجي.
ولفت " رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية" إلى أن السوق كان متعطشَا جدًا، والمواطن بدأ شراء الأزر بأي سعر، ولذلك قامت مضارب القطاع الخاص برفع أسعار الأرز الشعير، ولذلك ارتفاع سعر الأزر الأبيض بصورة أكبر من التسعيرة الصادرة من وزارة التموين.
الموضوعات المشابهه
"الزراعة": حظر دخول الدواجن والطيور الحية إلى
تراجع أسعار الدواجن إلى مستويات 31 جنيها
مدبولى يُوجه بعرض تصور متكامل لاستغلال المخلفات
الزراعة تناشد مربى الماشية لتحصين حيواناتهم وخط
بيطرى أسيوط يعلن عن إجراءات وأسعار تحصين
د امير إسكندر الرئيس التنفيذى لكايرو ثرى
السموم الفطرية فى أعلاف الدواجن
اول قطيع للأمهات المستوردة يتم تربيته في
خبير: يوضح تأثير تثبيت سعر الفائدة على
وزارة الإنتاج الحربي تدعم قطاع الطب البيطري
بعد نفوق 10 مليون دجاجة في عام
بورصه الدواجن اليوم السبت 9/9





تعليقات
اضف تعليق