توزيع 935 طن يوريا بالمنوفية وإطلاق حملة لتحصين الماشية بالأسواق
2018-10-18 11:09:00
صرح الدكتور حمدي السيد جامع وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، بأنه تم الإنتهاء من توزيع كمية 935 طن يوريا، وكذلك تم توزيع 775 طن نترات بزمام المحافظة ( إتمان – إصلاح) خلال الفترة من 16/9/2018 وحتي 15/10/2018، كما صرح جامع بأن أرصدة الأسمدة متوافرة بالجمعيات الزراعية والتي بغلت (17271) طن يوريا وكذلك كمية (5869) طن نترات وذلك حتي 15 من أكتوبر 2018.
من جانبه، أكد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية علي ضرورة المتابعة الدورية في توزيع الأسمدة لضمان وصولها للمزارعين بالكميات المحددة وفي التوقيتات المناسبة، مشيراً إلى أهمية نشر التوعية بين المزارعين والفلاحين لزيادة إنتاجية الفدان من المحاصيل الإستراتيجية والخضر والفاكهة.
وفى سياق آخر، قال الدكتور السيد عوض مدير مديرية الطب البيطرى، بمحافظة المنوفية، أنه تم إطلاق حملة للتسجيل والتحصين للماشية المتواجدة بالأسواق المختلفة من أجل الوصول إلى أعلى معدلات من الحفاظ على الثروة الحيوانية.
وأوضح عوض فى بيان، أنه تم تشكيل لجنة التسجيل والترقيم والتحصين والتى تابعت عملها بسوق كفر الباجور، بمدينة الباجور، وذلك بحضور رؤساء الاقسام الصحة العامة والمجازر، والوقاية ،والارشاد وأطباء وحدة كفر الباجور ووحدة فيشا الصغرى وبمساعدة رجال الشرطة.
وأكد عوض أنه تم تسجيل وترقيم 106 رأس من الحيوانات وتحصين 113 رأس من الحيوانات، مشيرا إلى استمرار الحملة فى عملها لتحصين اكبر عدد ممكن من الحيوانات.
الموضوعات المشابهه
تجارية الشرقية ترصد استقرار اللحوم وارتفاع الدواجن
زراعة كفر الشيخ: 180 مواطنا تقدموا للحصول
محافظ بنى سويف يعلن تحصين 190 ألف
وزير الزراعة يبحث مع نظيره التونسى التعاون
أسعار الدواجن والبيض في الأسواق المصرية اليوم
التموين تضبط مسئولين بالمجمعات الاستهلاكية امتنعوا عن
وزير الزراعة يشهد تدشين المبادرة الرئاسية احلم
"الزراعة" تشن حملات رقابية مكثفة على أسواق
مبادرة ابدأ: بداية تكوين مصنع أعلاف بمكونات
نائب وزير الزراعة يتفقد إدارة التلقيح الاصطناعي
الاعلاف المحببة والاعلاف الناعمة في تغذية الدواجن
مجموعة شركات دواجن الوطنية ترعى معرض ومؤتمر





تعليقات
اضف تعليق