توزيع 935 طن يوريا بالمنوفية وإطلاق حملة لتحصين الماشية بالأسواق
2018-10-18 11:09:00
صرح الدكتور حمدي السيد جامع وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، بأنه تم الإنتهاء من توزيع كمية 935 طن يوريا، وكذلك تم توزيع 775 طن نترات بزمام المحافظة ( إتمان – إصلاح) خلال الفترة من 16/9/2018 وحتي 15/10/2018، كما صرح جامع بأن أرصدة الأسمدة متوافرة بالجمعيات الزراعية والتي بغلت (17271) طن يوريا وكذلك كمية (5869) طن نترات وذلك حتي 15 من أكتوبر 2018.
من جانبه، أكد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية علي ضرورة المتابعة الدورية في توزيع الأسمدة لضمان وصولها للمزارعين بالكميات المحددة وفي التوقيتات المناسبة، مشيراً إلى أهمية نشر التوعية بين المزارعين والفلاحين لزيادة إنتاجية الفدان من المحاصيل الإستراتيجية والخضر والفاكهة.
وفى سياق آخر، قال الدكتور السيد عوض مدير مديرية الطب البيطرى، بمحافظة المنوفية، أنه تم إطلاق حملة للتسجيل والتحصين للماشية المتواجدة بالأسواق المختلفة من أجل الوصول إلى أعلى معدلات من الحفاظ على الثروة الحيوانية.
وأوضح عوض فى بيان، أنه تم تشكيل لجنة التسجيل والترقيم والتحصين والتى تابعت عملها بسوق كفر الباجور، بمدينة الباجور، وذلك بحضور رؤساء الاقسام الصحة العامة والمجازر، والوقاية ،والارشاد وأطباء وحدة كفر الباجور ووحدة فيشا الصغرى وبمساعدة رجال الشرطة.
وأكد عوض أنه تم تسجيل وترقيم 106 رأس من الحيوانات وتحصين 113 رأس من الحيوانات، مشيرا إلى استمرار الحملة فى عملها لتحصين اكبر عدد ممكن من الحيوانات.
الموضوعات المشابهه
"الفراخ" ب21 جنيهًا رغم الاكتفاء الذاتي
"الزراعة" تعلن اكتشاف بؤرتين لأنفلونزا الطيور بالفيوم
كل ما تريد معرفته عن مركز تجميع
م عبد العزيز إمام لمجلة عالم
وزير الزراعة: 40% من الأراضى الزراعية عالميا
الزراعة تناشد المربين الإبلاغ عن حالات اشتباه
«الزراعة»: المفوضية الأوروبية تعتمد محجر بيطري الشرطة
ضبط 750 كيلو دواجن فاسدة داخل ثلاجة
الطب البيطرى يعلن التوصل لـ"العجل الأصفر" بالفيوم
«دواجن الجيزة»: اختيار سلالة غير جيدة وغياب
تقرير حكومى: تحصين 61 مليون رأس
معرض اجرى بيزنس





تعليقات
اضف تعليق