تقرير رقابى: إهدار وسرقة 39% من «العجول الإماراتية» بالشرقية بين «نفوق» و«سرقة» و«ذبح اضطرارى»
2017-02-15 00:00:00
كشف تقرير رقابى عن إهدار مسئولى وزارة الزراعة بالشرقية لـ39% من العجول والعِجلات المقدمة كمنحة من «الإمارات» إلى المحافظة، والتى بلغت 1010 رؤوس ضمن منحة بلغت 50 ألف رأس للوزارة ومديرية التضامن الاجتماعى تم تقديمها لتعزيز الأمن الغذائى عقب ثورة 30 يونيو، وتباينت أوجه إهدار العجول فيها ما بين «نفوق» و«سرقة» و«ذبح اضطرارى»
وأوضحت التقارير، تورط مسئولى مديرية الطب البيطرى فى تبديد بعض العجول بالتصرف فيها بالبيع بمعرفة بعض المواطنين من مستلميها، فضلاً عن عدم التنسيق ما بين الجهات المختصة، وعدم اتخاذ أى إجراءات حيال ذلك ما ترتب عليه عدم فقد قيمتها بالمخالفة لشروط التعاقد، وبلغ عدد ما تم تبديده من إناث العجول، 277 قدرها 39% من العدد المستلم، بقيمة تم تقديرها بـ2.5 مليون جنيه وذلك باحتساب 9318 قيمة العجلة العشار.
وتابع التقرير أن لجان المتابعة الدورية من قبل اللجان الفرعية للتأكد من وصول الأبقار للمستفيدين، أوضحت أن المواطنين المستلمين لتلك الأبقار قاموا بالتصرف فى 36% منها ببيعها بمعرفتهم بدلاً من تربيتها والانتفاع بها، وفقاً للعقد الموقع بين مديرية التضامن الاجتماعى والإدارة الزراعية والوحدة المحلية، مشيراً إلى أن الجهات المعنية لم تتخذ حيال هؤلاء المواطنين أى إجراء قانونى، ولم يتم التنسيق بين الجهات المختصة واللجان المُشكلة لذلك لمراقبة الأبقار والمنوه عنها بقرار من محافظ الشرقية.
الموضوعات المشابهه
الزراعة تعلن تحصين 590 ألف رأس ماشية
وليد ضياء: الدولة نفذت العديد من المشروعات
حملات بيطرية مكثفة على مراكز بيع الأدوية
السيطرة على حريقين بمزرعة دواجن ومخلفات مجمع
وكيل "طب بيطري الإسكندرية" يطالب بتعيين نقطة
انطلاق الموسم الخامس للمعرض السنوى " أجرو
الزراعة: مصر تحتل المركز الثاني عالميا في
الزراعة» توضح الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة مشكلة
ملخص مهام الإدارة ما ومن وكيف ؟
شعبة الدواجن تحذر: إذا لم نتحرك سريعًا
سلسلة الأمراض التى تصيب الحيوان: مرض الكلوستريديا
الزراعة: 1.6 مليار جنيه حجم تمويل مشروع





تعليقات
اضف تعليق