"بيطري المنيا": حملات للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية
2018-09-30 11:29:18
أكد الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا، أن المديرية تواصل حملاتها اليومية لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية، في جميع قرى ومراكز المحافظة، ضمن الحملة القومية لتطعيم المواشي على مستوى الجمهورية.
وأضاف "عثمان"، في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن اللجان البيطرية تتم من خلال لجان مركزية، حيث يقوم جميع أطباء الإدارات البيطرية بالمراكز والقرى بالنزول للقرى وتطعيم وتحصين المواشي بها.
وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى أنه خلال الأيام القادمة، وبالتعاون مع أجهزة الأمن، سيتم توجيه حملات لأسواق المواشي لتطعيم المواشي بها، حيث سيتم البدء، يوم السبت، في سوق ملوي جنوب المحافظة، ويوم الإثنين سوق المواشي بمدينة المنيا، والثلاثاء سوق مركز سمالوط، والأربعاء سوق مركز بني مزار.
وأوضح مدير الطب البيطري أن اللجان تواجه بعض الاعتراضات البسيطة من الفلاحين أثناء تطعيم وتحصين مواشيهم، ولكن يتم حلها بواسطة فرق الإرشاد، ولا توجد مشاكل أو عوائق كبيرة تواجه هذه اللجان حتى الآن
الموضوعات المشابهه
"2023 السنة الدولية للدُخن".. مقاوم للآفات وتغير
تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطرى
الزراعة: 4 ملفات للنهوض بالثروة الحيوانية أبرزها
د خالد جعفر رئيسا لجامعة السادات لحين
"الثروة الداجنة": 25% زيادة فى أسعار الدواجن
صناعة الدواجن تحتاج 7 ملايين طن ذرة
الإفراج عن 2995 رأس إبل واردة من
نشر ثقافة التأمين على المربين واستكمال الملفات
قافلة لعلاج وتلقيح الماشية بالقرى الأكثر احتياجا
أسعار الدواجن اليوم الخميس 15-12-2017
"فودة" يضع حلولًا لمشكلة مزرعة تسمين العجول
أزمة العلف الأصفر تتصاعد.. اتهامات لمنتجى الدواجن





تعليقات
اضف تعليق