بيطرى القليوبية: تحصين 176 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية يناير الجاري
2019-01-07 11:17:47
أكدت الدكتورة أمل العسيلي، مدير مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، أن المديرية بدأت خلال الشهر الجاري الحملة القومية للحمى القلاعية والوادي المتصدع، والتى تنتهى نهاية الشهر الجارى، ويكون المستهدف منها تحصين 176 ألف حيوان "أبقار وجاموس" بنسبة تغطية 100%.
وأضافت "العسيلي" في تصريحات ، أن المديرية تبدأ الحملة القومية لمكافحة مرض الجلد العقدي بداية مارس المقبل، ويكون المستهدف منها 62% من الأبقار بالمحافظة، مشيرة إلى أن العام الجاري سيشهد استكمال رفع كفاءة نقاط الذبيح إلى جانب تطوير 8 مجازر بالمحافظة منها إحلال كلي وجزئي.
وتابعت مديرية مديرية الطب البيطري بالقليوبية، أن المديرية بكافة إداراتها ستواصل سحب عينات الطيور قبل البيع من المزارع، لمواجهة مرض أنفلونزا الطيور وحماية المواطنين، إلى جانب تنظيم عدد كبير من القوافل البيطرية بالتعاون مع جامعة بنها والهيئة الإنجيلية وحزب مستقبل وطن للقري المختلفة بالمحافظة والتى يصل عددها إلى 100 قافلة بيطرية.
وأوضحت، ان المديرية ستكثف من الحملات الخاصة بالأسواق وشوادر بيع اللحوم والاسماك والمصنعات وذلك لحماية المواطنين من الوقوع فريسة لجشع التجار، إلى جانب ردع كل المخالفين.
الموضوعات المشابهه
تبدأ الحملة القومية ضد الحمى القلاعية
"زراعة النواب" توصى بتشكيل لجنة لمتابعة حل
بروتوكول تعاون لتوريد مليون جرعة لقاح للحمى
نشر ثقافة التأمين على المربين واستكمال الملفات
نقابة الأطباء البيطريين تدعو لعقد الجمعية العمومية
طرق تحصينات الدواجن وما يجب مراعاته
الزراعة تضبط 126 طن لحوم ودواجن وأسماك
د مجدى السيد رئيس مصنع ميفاك يكشف
إجراءات الحصول على رخصة تشغيل مركز ألبان
وزير الزراعة يبحث مع محافظ القليوبية آليات
البيطريين تنظم دورة التفتيش والرقابة على اللحوم
صور.. ضبط 70 طن دواجن منتهية الصلاحية





تعليقات
اضف تعليق