اليابان تؤكد تفشي مرض أنفلونزا الطيور للمرة الرابعة هذا الموسم
2023-12-04 11:50:31
أكدت اليابان تفشي مرض أنفلونزا الطيور شديد العدوى في مزرعة دواجن في مقاطعة كاجوشيما بجنوب غرب البلاد، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.
وقالت حكومة مقاطعة كاجوشيما، إن العمل على إعدام حوالي 23 ألف دجاجة تضع البيض في مزرعة دواجن في مدينة إيزومي بدأ صباح الأحد، حسبما نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نقلاً عن تقرير جيجي برس.
وذكر التقرير أن مركز صحة الماشية المحلي تلقى صباح اليوم، تقريرا عن زيادة في أعداد الدجاج النافق في المزرعة.
وأظهرت ثلاثة من 13 دجاجة ميتة نتائج إيجابية بعد اختبار بسيط للفيروس.
وتم تأكيد الإصابة يوم الأحد في فحص جيني مفصل، وفقا لحكومة المحافظة.
وقال التقرير إن هذا يمثل تفشي انفلونزا الطيور الرابع الذي يتم تأكيده في مزرعة دواجن في اليابان هذا الموسم.
الموضوعات المشابهه
الزراعة: تحصين 2 مليون و565 ألف رأس
تراجع طفيف فى أسعار الدواجن اليوم إلى
بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى
«لبن العصفور» حقيقة أم خيال؟!
لأول مرة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية
قانون الزراعة يحظر تشغيل مصانع الأعلاف بدون
البيع الآجل أضر بصناعة الأعلاف ونحذر باقى
تنشيط المناعة فى الثروة الداجنة
"بيطري الغربية" يبدأ الإجراءات التنفيذية لإنشاء المجزر
الزراعة تكلف 28 مديرية بيطرية بتكثيف المتابعة
الزراعة: تنفى اخبار ذبح سلالات دواجن مصرية
النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة للزراعة





تعليقات
اضف تعليق